ميزانية البنتاغون تطلب 146 مليون دولار لدعم أمن إسرائيل

2016-02-10 | 04:13
ميزانية البنتاغون تطلب 146 مليون دولار لدعم أمن إسرائيل
كشفت وثائق أصدرتها وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أنّ ميزانية الوزارة للسنة المالية 2017 تطلب 145.8 مليون دولار لدعم إسرائيل بما في ذلك لدعم نظام القبة الحديدية وبرنامج التعاون الدفاعي الأخرى.
وصمّمت منظومة القبة الحديدية لمواجهة الصواريخ والقذائف قصيرة المدى. وستواصل الولايات المتحدة أيضاً المساعدة في تمويل نظام مقلاع داود لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى ومن المقرّر أن يتمّ نشره هذا العام وكذلك نظام آرو لاعتراض الصواريخ الباليستية.
وتهدف الأنظمة إلى تشكيل درع متعدّد المستويات يطوّره الإسرائيليون بمساعدة واشنطن كحصن ضدّ إيران وحلفائها على الحدود الإسرائيلية.
وشمل طلب وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية لميزانية السنة 2017 المالية 103.8 مليون دولار لبرامج التعاون الإسرائيلية انخفاضا من 267.6 مليون في 2016 بالإضافة إلى 42 مليونا للقبة الحديدية انخفاضا من 55 مليونا في 2016.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق