استراليا تعلن اعتقال ثلاثة من رعاياها في ايران

2019-09-11 | 03:51
استراليا تعلن اعتقال ثلاثة من رعاياها في ايران
أعلنت أستراليا اليوم أنّ ثلاثة من رعاياها معتقلون في إيران، في نبأ يأتي بعد كشف دول غربية عدة عن سلسلة اعتقالات لمواطنيها في طهران.
وقال متحدث باسم الحكومة الأسترالية لوكالة الصحافة الفرنسية إن "وزارة الخارجية والتجارة توفر مساعدة قنصلية لعائلات ثلاثة أستراليين معتقلين في إيران".
ورفض المصدر الإدلاء بمزيد من التفاصيل "حرصاً على خصوصية المعتقلين".
وكانت صحيفة التايمز اللندنية قالت في وقت سابق إنّ السلطات الإيرانية تحتجز امرأتين بريطانيتين- أستراليتين في سجن إيفين في طهران.
وبحسب شبكة التلفزيون الأسترالية العامة "إيه بي سي" فإنّ السلطات الإيرانية احتجزت أيضاً صديق إحدى هاتين المرأتين وهو رجل أسترالي. ولم يتّضح ما إذا كان قد تمّ توجيه الاتهام إلى الموقوفين الثلاثة أم لا.
ويأتي الإعلان عن توقيف الثلاثي الأسترالي بعد أن أعلن بلدهم أنه سينضم إلى مهمة تقودها الولايات المتحدة لحماية الشحن البحري عبر مضيق هرمز.
وأطلقت الولايات المتحدة فكرة تشكيل هذه القوة البحرية الدولية في حزيران إثر هجمات استهدفت سفن شحن عدة في منطقة الخليج وحمّلت واشنطن مسؤوليتها إلى طهران التي نفت أي ضلوع لها في تلك الهجمات.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق