بالصور والفيديو - هجوم إرهابي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية وسقوط ضحايا

2018-12-11 | 19:11
views
مشاهدات عالية
بالصور والفيديو - هجوم إرهابي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية وسقوط ضحايا

أعلنت الشرطة الفرنسية مقتل شخصين وسقوط 11 جريحاً على الأقل من جراء إطلاق نار في سوق الميلاد بمدينة ستراسبورغ شمال شرقي فرنسا، والذي يرتاده ملايين السياح كل عام.

وكشفت الشرطة عن تحديدها هوية مطلق النار وهو كان مدرجاً على لوائح الإرهاب ولديه سوابق اجرامية.

ودعت السلطات المحلية السكان إلى الانتباه إلى الشائعات الكاذبة بشأن الأحداث، طالبة منهم التزام منازلهم. وقد لفتت الشرطة الفرنسية إلى أنّ "دوافع الهجوم لا تزال غير معروفة"، اما النيابة العامة الفرنسية فصنفت الحادث بالعمل الارهابي.

وكانت وسائل إعلام فرنسية قد أفادت عن تشكيل فريق لمتابعة تطورات حادث اطلاق ستراسبورغ يضم وزيري الداخلية وشؤون الأمن، متحدثة عن انهاء الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اجتماعاً مع أعضاء حزبه لمتابعة تطورات حادث إطلاق النار.

بينما أكد وزير الداخلية الفرنسية على "تويتر"، أنه يتابع الوضع في مدينة ستراسبورغ من مركز المراقبة في وزارة الداخلية"، وقال: "لقد تحركت قوات الأمن والإنقاذ. لا تنشروا الشائعات واتبعوا توجيهات السلطات".

في المقابل تم اغلاق البرلمان الأوروبي الذي يتخذ من ستراسبورغ مقراً له بعد تقارير عن إطلاق النار، مع عدم تمكن أعضاء البرلمان الأوروبي والموظفين والصحافيين من مغادرة المبنى.

هذا وأظهرت مقاطع فيديو إنتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حالة الهلع التي سادت المكان جراء اطلاق النار.

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق