شركة طيران "بيلافيا" تمنع سفر مواطني سوريا والعراق واليمن من تركيا

2021-11-12 | 08:10
شركة طيران "بيلافيا" تمنع سفر مواطني سوريا والعراق واليمن من تركيا
أعلنت شركة طيران "بيلافيا" في روسيا البيضاء اليوم أنها "لن تسمح لمواطني العراق وسوريا واليمن بالصعود على متن الرحلات الجوية القادمة من تركيا إلى روسيا البيضاء بناءً على طلب من السلطات التركية وذلك مع تصاعد أزمة تتعلق بالمهاجرين بين "مينسك" و"بولندا"."
وأشار الإتحاد الأوروبي على أن "روسيا البيضاء تشجع الآلاف من الفارين من المناطق التي مزقتها الحروب في العالم على محاولة عبور حدودها وإنه قد يفرض عقوبات جديدة على مينسك وشركات الطيران التي تنقل المهاجرين ربما يوم الاثنين."
واتهم التكتل مينسك بشن ما وصفه "بهجوم مختلط" فيما حذرت روسيا البيضاء، وهي حليفة للكرملين، من أن الأزمة قد تتصاعد إلى درجة نشوب مواجهة عسكرية.
وقالت الشركة المملوكة للدولة في بيان على موقعها على الإنترنت "لن يتم استقبال مواطنين من العراق وسوريا واليمن للسفر على الرحلات الجوية من تركيا إلى روسيا البيضاء إعتبارا من 12 نوفمبر تشرين الثاني 2021." 
وكانت "بيلافيا" قد مُنعت من التحليق في أجواء الإتحاد الأوروبي بعد إجبار طائرة على الهبوط في وقت سابق من العام، لكنها تواصل تسيير رحلات إلى وجهات مثل مصر والأردن والإمارات وأرمينيا وجورجيا وأذربيجان وأوزبكستان وكازاخستان. 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق