فرنسا وألمانيا تعلقان بيع الأسلحة لتركيا بعد العملية العسكرية في شمال سوريا

2019-10-13 | 14:39
فرنسا وألمانيا تعلقان بيع الأسلحة لتركيا بعد العملية العسكرية في شمال سوريا

أعلنت كل من فرنسا وألمانيا تعليق بيع الأسلحة إلى تركيا على خلفية العملية العسكرية "نبع السلام" التي تشنها أنقرة شمال شرقي سوريا.
وقال بيان مشترك من وزارتي الدفاع والخارجية الفرنسيتين "قررت فرنسا، التي تتوقع انتهاء هذا الهجوم، تعليق كل خطط تصدير السلاح إلى تركيا، والذي يمكن أن يستخدم في هذا الهجوم. القرار يسري على الفور".
من جهته، قال وزير الخارجية الألماني هيكو ماس إن الحكومة الألمانية لن تصدر أي ترخيص جديد لبيع أي أسلحة لتركيا يمكن أن تستخدم شمال شرقي سوريا.
وسبق أن قررت هولندا وقف جميع رخص تصدير الأسلحة إلى تركيا بصورة مؤقتة، وقالت إنها ستراقب تطورات الأوضاع في سوريا.     
وفي السياق، أبلغ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن لندن يساورها قلق عميق تجاه العملية العسكرية التركية في شمال سوريا.
في المقابل، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن بلاده لن تردعها عمليات الحظر.
وأبلغ جاويش أوغلو الإذاعة الألمانية (دويتشه فيله) قبل نشر تصريحات هايكو ماس قائلا "بغض النظر عما يفعله أي أحد، وبغض النظر عما إذا كان ذلك حظرا على السلاح أو أي شيء آخر؛ هذا يقوينا فحسب".
ومضى يقول "حتى لو كان حلفاؤنا يدعمون منظمة إرهابية، وحتى لو كنا نقف وحدنا، وحتى لو تم فرض حظر، ومهما فعلوا، فإن معركتنا هي ضد المنظمة الإرهابية".
 
فرنسا وألمانيا تعلقان بيع الأسلحة لتركيا بعد العملية العسكرية في شمال سوريا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق