نائب في الكونغرس الأميركي: هذا سبب ملحّ لمعاقبة محمد بن سلمان

2018-11-13 | 08:58
نائب في الكونغرس الأميركي: هذا سبب ملحّ لمعاقبة محمد بن سلمان
قال عضو الكونغرس الأميركي المنتخب توم مالوينسكي إن "تقرير صحيفة نيويورك تايمز الذي أشار الى طلب ماهر المطرب، قائد فريق اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي، من شخص في الرياض إبلاغ 'رئيسه' أن المهمّة انتهت، هو سبب ملحّ لمعاقبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان".

وفي تغريدة على حسابه على موقع "تويتر"، قال مالوينسكي: "كأحد من طبّقوا قانون ماغنيتسكي في وزارة الخارجية الأميركية، أجد أنّ هذا سببًا ملحًّا (إذا ثبتت صحّته) لمعاقبة بن سلمان".

يُشار إلى أن قانون ماغنيتسكي قدمه الحزبان الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأميركي وصادق عليه الرئيس السابق باراك أوباما في شهر كانون الأول من العام 2012. وينصّ على معاقبة الشخصيات الروسية المسؤولة عن وفاة محاسب الضرائب سيرغي ماغنيتسكي في سجنه في موسكو في العام 2009. إلاّ أن الولايات المتحدة فعّلت القانون على مستوى العالم ولم يقتصر على مسؤولين روس، بل بات يخوّل واشنطن فرض عقوبات على منتهكي حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم من خلال تجميد أصولهم وحظرهم من دخول الولايات المتحدة.

 

 

 

نائب في الكونغرس الأميركي: هذا سبب ملحّ لمعاقبة محمد بن سلمان
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق