من هو الرجل التركي الذي يعرف كل شيء عن موت خاشقجي؟!

2018-11-13 | 09:59
views
مشاهدات عالية
من هو الرجل التركي الذي يعرف كل شيء عن موت خاشقجي؟!

نقل وقع شبيغل عن مصدر في القصر الرئاسي في أنقرة أن من يتحكم بالحملة، على حد تعبير المصدر، على ولي العهد محمد بن سلمان عبر تسريب المعلومات عن موت خاشجقي لوسائل الإعلام هو هاكان فيدان.
وقال مسؤول تركي لشبيغل إن فيدان هو الرجل الذي يقف وراء التسريبات.
واعتبرت شبيغل أنه أصبح هناك تحول في القوى في السياسة الخارجية التركية تحت حكم الرئيس أردوغان، الذي يقلل من قيمة حلف الناتو، ويرغب في جعل تركيا قوة مستقلة بنفسها، لافتاً إلى الدور الهام الذي يلعبه فيدان في هذا الشأن.
وبدأ فيدان مسيرته المهنية كضابط في الجيش التركي وكان مستشاراً أمنياً لأردوغان قبل أن يعينه الأخير مديراً للاستخبارات التركية (MIT).
وذكّرت بوصف المفوض الأميركي الخاص بسوريا جيمس جيفري سابقاً فيدان بأنه "وجه الشرق الأوسط الجديد"، وأردوغان له "بحافظ كل الأسرار". 
واعتبرت أن فيدان ساهم في ابتعاد تركيا عن السعودية وإسرائيل والتعاون عوضاً عن ذلك، بحسب الحاجة مع دول كروسيا وإيران.  
وأشارت إلى أن فيدان على علاقة وثيقة بالإيرانيين وباللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، على وجه التحديد.
 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق