بلينكن يستضيف اجتماعاً افتراضياً في الذكرى الأولى للاتفاق الإبراهيمي

2021-09-14 | 17:56
بلينكن يستضيف اجتماعاً افتراضياً في الذكرى الأولى للاتفاق الإبراهيمي
قال موقع "أكسيوس" أن وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن سيستضيف اجتماعاً افتراضياً يوم الجمعة مع نظرائه في إسرائيل، والإمارات، والبحرين، والمغرب لإحياء الذكرى السنوية الأولى للاتفاق الإبراهيمي.
وقال الصحافي باراك رافيد إن هذه المبادرة تعكس دعم إدارة الرئيس جو بايدن للاتفاقيات التي كانت إنجازاً تاريخياً للرئيس السابق دونالد ترامب في السياسة الخارجية.
ونسب الموقع إلى مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية قوله: "سيحتفل هذا الحدث بالذكرى السنوية الأولى لتوقيع الاتفاق الإبراهيمي ويناقش سبل زيادة تعميق العلاقات، وبناء منطقة أكثر ازدهاراً".
ووقع الاتفاق في 15 سبتمبر (أيلول) 2020 في البيت الأبيض، الرئيس السابق دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتانياهو، ووزيري خارجية الإمارات والبحرين.
وأيد بايدن الاتفاق عندما كان مرشحاً للرئاسة، وكرر دعمه بعد توليه المنصب. لكن إدارة بايدن كانت مترددة في استخدام مصطلح "الاتفاق الإبراهيمي"، الذي كان مرتبطاً بشكل مباشر، بإرث ترامب.
ومع ذلك، اتخذت إدارة بايدن خطوات للوفاء بالاتفاق، بما في ذلك الموافقة على بيع الإمارات طائرات مقاتلة من طراز F-35، ومواصلة الاعتراف بالسيادة المغربية في الصحراء الغربية.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق