• الخميس 20 كانون الثاني 03:38
  • بيروت 6°
الجديد مباشر
السبت 15 كانون الثاني 2022 14:10
فيرجينيا جيوفري "كابوس الأمير أندرو" .. تكسر صمتها بعد تجريده من ألقابه فيرجينيا جيوفري "كابوس الأمير أندرو" .. تكسر صمتها بعد تجريده من ألقابه
أشادت فيرجينيا جيوفري بحكم محكمة يتيح مواصلة محاكمة الأمير البريطاني أندرو في الدعوى التي قدمتها ضده بتهمة الاعتداء عليها جنسيا.
ورفض القاضي لويس ايه كابلان، الأربعاء، الطلب الذي قدمه محامو الأمير لرفض القضية، بعدما دفعوا بأن جيوفري تنازلت عن حقها في ملاحقة الأمير بعدما وقعت على تسوية سرية مع جيفري إبستين الملياردير المدان بالاتجار بالبشر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، الجمعة.
وتقاضي جيوفري الأمير أندرو في الولايات المتحدة على خلفية مزاعم بالاعتداء عليها جنسيا وهي مراهقة.
وكتبت عبر موقع "تويتر" أنها مسرورة من الحكم، وأضافت: "أنا مسرورة لأني سأحظى بالفرصة لمواصلة كشف الحقيقة وأنا ممتنة بشدة لفريقي القانوني الاستثنائي".
 وأوضحت: "إصرارهم يساعدني على الاقتصاص ممن آذوني وآذوا آخرين كثر. كان هدفي دوما أن أظهر أن الأثرياء وأصحاب النفوذ ليسوا فوق القانون ولا بد أن تتم مساءلتهم".
وتابعت قائلة: "لا أسير في هذا الطريق وحدي، بل إلى جانب العديد من الناجين الآخرين من الاعتداء الجنسي والاتجار (بالبشر)".
وجاءت هذه الرسالة بعدما جردت الملكة إليزابيث، نجلها أندرو، من مهامه العسكرية الشرفية وتنازل هو عن لقب (صاحب السمو الملكي) في تبعات مثيرة لقضية الاعتداء الجنسي.
وذكر مصدر ملكي أن أندرو، الذي ولد وهو (صاحب سمو ملكي)، لن يستخدم اللقب بأي صلاحيات رسمية. كما تم تجريد أندرو، دوق يورك من باقي صلاحياته في تعيين آخرين في وظائف.