• الثلاثاء 21 أيار 20:07
  • بيروت 24°
الجديد مباشر
Alternate Text
الجمعة 15 آذار 10:08
من هو "سفاح" نيوزيلندا وماذا عن السلاح والاعتدة التي استخدمها في هجومه الدموي؟! من هو "سفاح" نيوزيلندا وماذا عن السلاح والاعتدة التي استخدمها في هجومه الدموي؟!
تداولت وسائل الإعلام بعض التفاصيل عن المشتبه به المحتمل في مجزرة مسجد النور في منطقة كرايست تشرش في نيوزيلندا والتي ادت الى مقتل وجرح العشرات.
وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور الخاصة للقاتل المحتمل مع صور لأسلحته، وقد كُتب عليها أسماء بعض الأشخاص، أفادت وسائل الإعلام أنهم "ارتكبوا هجمات"، وفق ما نقلت قناة "العربية".
الى ذلك فقد اشارت  صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الى ان مرتكب المذبحة المحتمل هو أسترالي الجنسية، يبلغ من العمر 28 عاماً، وهو الذي فتح النار من بندقيته داخل المسجد مردياً العشرات بين قتيل وجريح، بينهم أطفال، بحسب الصور المتداولة.
ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إنهم سمعوا إطلاق أكثر من 50 طلقة نارية أثناء الحادث بمسجد النور.
ونقلت "العربية ان القاتل المحتمل عرّف نفسه باسم "برينتون تارانت" على "تويتر"، وقد بث فيديو على الهواء أثناء ارتكابه المجزرة داخل المسجد، أثناء صلاة الجمعة.
كما نشر القاتل بياناً من 87 صفحة على "تويتر"، قبل ارتكاب المذبحة، يتوعد من خلاله بـ "هجوم إرهابي".
وتداولت حسابات على "تويتر" صوراً لأسلحة استخدمها مطلق النار على المسجد تُظهر صندوق سيارة مطلق النار وبه أسلحة أوتوماتيكية، فيما ظهر المتهم بمقطع فيديو مصور قبيل دخوله المسجد وتنفيذه المجزرة بحق المصلين.

 

 

 

بدورها قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن إن 40 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 20 بجروح خطيرة الهجوم الذي وصفته بالارهابي .
 وأضافت أنه تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى. وقالت إن الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة.

 

 
الكلمات الدليلية