بالفيديو - أول شخص يحصل على لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا في أميركا

2020-03-17 | 06:45
views
مشاهدات عالية
بالفيديو - أول شخص يحصل على لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا في أميركا
أعلنت السلطات الأمريكية، يوم أمس الاثنين، عن بدء أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا على متطوعين غير مرضى وقد حصل الشخص الأول على اللقاح التجريبي.
وقال أحد علماء في معهد أبحاث واشنطن "kaiser": "نحن فريق فيروس كورونا الآن، الجميع يريد أن يفعل ما بوسعه في هذه الأوضاع الطارئة".
ونقلت وكالة "أسوشيتد بريس" مقطع فيديو لأول شخص تلقى لقاحا ضد فيروس كورونا في مختبر المعهد وقد تلقى 3 أشخاص آخرون اللقاح أيضا.
وقالت المتطوعة الأولى جينيفر هولر، البالغة من العمر 43 عاما، "كلنا نشعر بالعجز وهذه فرصة كبيرة بالنسبة لي لأن أفعل شيئا".
ويسمى اللقاح الجديد "mRNA-1273" على اسم المادة التي تتكون منها المادة الوراثية للحقنة، بحسب ما نقلته "فوكس نيوز".
وقال الدكتور تال زاكس، كبير الأطباء في شركة بيوتكنولوجيا التي ساهمت في تطوير اللقاح، موديرنا، في بيان "هذه الدراسة هي الخطوة الأولى في التطوير السريري للقاح ضد الفيروسات التاجية".
وسيشارك 45 بالغًا في صحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا في التجربة. وسيتلقى كل مشارك حقنتين، بفارق 28 يومًا. وسيتم اختبار ثلاث جرعات مختلفة على 15 شخصًا وسيتم مراقبة المشاركين لتحديد ما إذا كان اللقاح آمنًا.
بالإضافة إلى ذلك، سيتم فحص جميع المشاركين بحثا عن آثار جانبية وسيتم فحص دمهم لتحديد ما إذا كان اللقاح يعيد تطوير أجهزتهم المناعية لصنع أجسام مضادة يمكنها إيقاف الفيروس من التكاثر ومنع المرض الذي يسببه.
وسيتم مراقبة المتطوعين لمدة 12 شهرا، كما سيتلقى أربع أشخاص آخرون اللقاح اليوم الثلاثاء.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق