ظريف: القيود الأميركية على الدبلوماسيين الإيرانيين في نيويورك "غير إنسانية"

2019-07-17 | 15:20
ظريف: القيود الأميركية على الدبلوماسيين الإيرانيين في نيويورك "غير إنسانية"
 
قال وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف إن "القيود الأميركية على تنقل الدبلوماسيين الإيرانيين في نيويورك "غير إنسانية بالأساس" وهي "بالتأكيد ليست عملا وديا".
واتهم ظريف أميركا بشن "حرب اقتصادية" على المواطنين الإيرانيين "ترقى إلى حد الإرهاب" و"بمجرد أن تتوقف يمكن أن تعقبها أمور أخرى" لتهدئة التوتر.
ومن جانبه أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغى ريابكوف، أن موسكو ترى تقييد حركة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أثناء زيارته إلى نيويورك أمرا سلبيا.
وقال ريابكوف للصحفيين: "في حالة إيران، نرى مجرد محاولة للمضايقة السياسية. لكنني أعتقد أن الزملاء الإيرانيين ينظرون إليه من ناحية، على أنه شر لا مفر منه، ومن ناحية أخرى، كثمن لاستقلال السياسة الخارجية التي تتبعها هذه البلاد".
وأضاف ريابكوف: "نحن ندين هذا التصرف، نعتقد أن الولايات المتحدة، التي تخلق صعوبات لمشاركة الدول الطبيعية في أنشطة الأمم المتحدة، تتجاوز أتفاق قبول مقر الأمم المتحدة على أراضيها، في عدد من الحالات ، ينتهكون بشكل مباشر هذا الاتفاق".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق