وزير الدفاع التركي يكشف ماذا فعل قتلة خاشقجي بجثّته

2018-11-18 | 15:20
views
مشاهدات عالية
وزير الدفاع التركي يكشف ماذا فعل قتلة خاشقجي بجثّته
قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن قتلة الصحافي السعودي جمال خاشقجي ربما نقلوا أجزاء جثّته خارج تركيا في حقائب، بحسب ما نقلت قناة "سي.إن.إن ترك" التلفزيونية.

وفي منتدى على هامش مؤتمر دولي في هاليفاكس في كندا، قال أكار: "هناك احتمال أن يكونوا غادروا البلاد بعد ثلاث أو أربع ساعات من ارتكاب الجريمة. وربما أخذوا أجزاء الجثة معهم في حقائب دون أن يواجهوا مشكلات بسبب حصانتهم الدبلوماسية".

وقالت تركيا إن مجموعة من 15 فردًا، منهم "فريق تطهير" من رَجُلين، شاركت في العملية وإنّ جثّة خاشقجي قُطِّعَت. كذلك دعا مسؤولون أتراك للتحقيق فيما إذا كانت الجثة قد أذيبت في حمض.

وقال وكيل النيابة العامة السعودية شلعان الشلعان إن جثة خاشقجي أخرجت من القنصلية بعد تجزئتها وسُلِّمت إلى "متعاون محلي". وأضاف أن النائب العام السعودي طالب بالإعدام لمن "أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم خمسة أشخاص... مع إيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية" لكنه لم يذكر أسماء من يواجهون عقوبة الإعدام. فيما قال إن 11 من بين 21 مشتبه بهم وجهت إليهم اتهامات في حين يجري التحقيق مع الباقين.

لكنّ وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قال إنه غير راض عن تصريحات الشلعان وضغط على الرياض للإفصاح عن مكان الجثة وطالب بمحاكمة المشتبه بهم في تركيا.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق