بـ"العباءة المقلوبة"... نساء سعوديّات يحتجّنّ على إلزامهنّ بارتداء العباءة

2018-11-18 | 15:57
بـ"العباءة المقلوبة"... نساء سعوديّات يحتجّنّ على إلزامهنّ بارتداء العباءة
أطلقت ناشطات سعوديات هاشتاغ #العباءة_المقلوبة على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث نشرن صورهنّ وهنّ يرتدين العباءة مقلوبة، في حركة للتعبير على احتجاجهنّ على "إجبارهنّ" على ارتداء هذا الزيّ، بحسب تقرير لـ"روسيا اليوم".

وفي تغريدة تحت هاشتاغ #forcedtowearit (أي مجبرة على ارتدائه)، قالت إحدى المغرّدات السعوديّات: "زي ما محجبات كتير بيقولوا انهم بيحبوا الحجاب واختاروه، بنات اكتر مجبورين عليه. لازم نقدّر الحرب اللي بيواجههوها قصاد اقرب الناس ليهم اللي بيهددوهم ساعات لمجرد اجبارهم على ارتدائه".

وقالت أخرى: "ابتداءً من اليوم سأرتدي عباءتي بالمقلوب احتجاجًا على العادات وأنظمة الدولة التي جعلتنا تحت التهديد لو تجرّأنا وأظهرنا هوياتنا...".

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تحدّث في مقابلة تلفزيونية عن  أنّ النساء يجب أن يرتدين ملابس محتشمة، لكن ليس بالضرورة العباءة.
بـ"العباءة المقلوبة"... نساء سعوديّات يحتجّنّ على إلزامهنّ بارتداء العباءة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق