بالفيديو - تلاوة القرآن في البرلمان النيوزيلندي!

2019-03-19 | 11:22
بالفيديو - تلاوة القرآن في البرلمان النيوزيلندي!



استهل البرلمان النيوزيلندي جلسته الأولى بعد مجرزة المسجدين، بتلاوة آيات من القرآن، تضامنًا مع الضحايا وتكريمًا لهم.

وظهر الإمام "نظام الحق ثانوي"، وهو يتلو آيات من سورة البقرة، داخل قاعة البرلمان النيوزيلندي، قبل أن تلقي رئيسة الوزراء كلمة مؤثرة حول الحادث الذي هز العالم.

وذكر التلفزيون النيوزيلندي، على قناته الإخبارية الأولى، أن البرلمان استهل أول جلسة له منذ الهجوم الإرهابي على مسجدين، في مدينة كريست تشيرش، بتلاوة عربية لآيات من القرآن.

من جانبها، بدأت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، الجلسة الطارئة التي عقدها البرلمان وافتتحتها بتحية الإسلام "السلام عليكم".

وألقت في الجلسة خطاباً حول الجريمة التي استهدفت مسجدين في نيوزيلندا، واعدةً بألا تلفظ أبداً اسم سفّاح مسجدي مدينة كرايست تشيرش، وسط تأكيدها أنه "سيخضع للقانون بحذافيره".

وقالت أرديرن إن مُنفذ المجزرة "سيواجه كل قوة القانون في نيوزيلندا".
    
وأضافت: "إن المتطرف الأسترالي سعى بعمله الإرهابي للحصول على أشياء كثيرة، أحدها الشهرة، ولهذا السبب لن تسمعوني أبداً أذكر اسمه" وتابعت قائلة: "إنه إرهابي مجرم متطرف، لكن عندما أتكلم سيكون بلا اسم".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق