اليابان تعتزم إصدار أمر بإعتقال رئيس "نيسان" كارلوس غصن

2018-11-19 | 09:29
اليابان تعتزم إصدار أمر بإعتقال رئيس "نيسان" كارلوس غصن
ذكرت وكالة "بلومبرغ"، الاثنين، أنّ السلطات اليابانية تعتزم إصدار أمر باعتقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "نيسان موتورز"، كارلوس غصن.

ونقلت "بلومبرغ" عن مصادر يابانية قولها إنّه سيتم إلقاء القبض على غصن من قبل النيابة العامة في طوكيو، للاشتباه في خرقه لقانون التجارة المالي الياباني.

وقالت صحيفة "اساهي شيمبون" اليابانية على موقعها على الإنترنت، إنّ مكتب مدعي طوكيو يقوم باستجواب غصن، وقد يتم توقيفه في وقت قريب جداً وتوجيه تهم له.

وأضافت الصحيفة أنّه يشتبه في أن يكون رئيس مجلس إدارة شركة نيسان، قد قلّل بيانات مداخليه.

من جهتها، أكدت شركة "نيسان" أنّ رئيسها كارلوس غصن أخفى قسماً من عائداته عن مصلحة الضرائب وستطلب رحيله.

وقالت مجموعة "نيسان": "لقد أعلن على مدى سنوات عدة عن عائدات تقل عن مدخوله الفعلي"، بحسب نتائج تحقيق داخلي.

وأضافت المجموعة: "الى جانب ذلك، تم اكتشاف عدة أعمال سوء سلوك مثل استخدام أملاك الشركة لغايات شخصية"، مشيرةً إلى أنّها ستقترح على مجلس الادارة "إقالته من منصبه سريعاً".

وغصن هو رجل أعمال، من أصول لبنانية، ويحمل الجنسية البرازيلية والفرنسية، ولد في التاسع من آذار 1954 في مدينة بورتو فاليو البرازيلية.

ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي نيسان اليابانية ورينو الفرنسية، ورئيس مجلس الإدارة لشركة ميتسوبيشي موتورز.

وكان غصن قد أنقذ شركة نيسان من الإفلاس عام 2000، وحولها للربحية خلال عام واحد، فأنهى 20 مليار دولار من الديون خلال 3 سنوات, وهي مهمة وصفت حينها بالمستحيلة.

واليوم يعد كارلوس غصن واحداً من أبرز 50 رجلاً في عالم السياسة والأعمال.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق