ألمانيا تتخذ قراراً لمعاقبة المتورّطين في قتل خاشقجي

2018-11-19 | 13:34
ألمانيا تتخذ قراراً لمعاقبة المتورّطين في قتل خاشقجي
قرّرت ألمانيا منع 18 سعودياً من دخول أراضيها ومنطقة شنغن؛ للاشتباه بتورطهم في عملية قتل الصحافي جمال خاشقجي، بحسب ما أعلن وزير الخارجية الألماني هيكو ماس في بروكسل، الإثنين.
وقال ماس إن التحرك كان موضع "تنسيق وثيق" مع فرنسا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي بشكل عام في وقت تسعى فيه هذه الدول للحصول على مزيد من المعلومات بشأن مقتل الصحافي السعودي في قنصلية بلاده في إسطنبول الشهر الماضي.
وأكد أن برلين "قررت بأن على ألمانيا منع دخول 18 مواطناً سعودياً، يشتبه في ضلوعهم في هذه القضية، في نظام معلومات شنغن".
وقال ماس للصحافيين، على هامش اجتماع وزاري أوروبي يعقد في بروكسل: "نتعاون بشكل وثيق في الاتحاد الأوروبي بشأن هذه القضية". 
وأضاف: "أعلنا نهاية الأسبوع أننا نتوقع اتخاذ خطوات إضافية لتوضيح الوضع. سنتابع ذلك عن قرب ونحتفظ بحق اتخاذ خطوات إضافية". 
وتضم منطقة شنغن 26 دولة، ورغم أن بريطانيا ليست جزءاً من منطقة شنغن، فإنها تتشارك المعلومات الاستخباراتية مع الدول المنضوية في هذا الفضاء عبر "نظام معلومات شنغن" لأغراض تطبيق القانون.
ودعت ألمانيا، الشهر الماضي، دول الاتحاد الأوروبي إلى تعليق بيع الأسلحة حالياً للسعودية، وهو ما رفضه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق