بعد تداعيات مقتل خاشقجي... السعودية تنشئ جيشاً جديداً؟!

2018-10-21 | 05:09
بعد تداعيات مقتل خاشقجي... السعودية تنشئ جيشاً جديداً؟!


كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، يوم أمس أن السعودية أنشأت جيشا الكترونيا ستكون مهمته مواجهة كل الحملات الدولية والعالمية ضد المملكة وأسرتها الحاكمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وذلك بعد الإعلان الرسمي للملكة عن مصير الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت الصحيفة الأميركية أن الهجوم الإعلامي الكبير على السعودية من خلال قضية خاشقجي عبر وسائل التواصل الإجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" أعطت السلطات السعودية دافعا لتشكيل ما يطلق عليه تعبير "لجنة إلكترونية" مقرها الرياض بالتعاون مع عناصر يعملون داخل شركة تويتر بعد قيام المملكة بتجنيد العديد من الموظفين لكشف حسابات المستخدمين الذين ينتقدون المملكة.

ورفضت شركة "تويتر" التعليق على هذا التقرير ولم يرد ممثل السفارة السعودية في واشنطن على هذا التقرير، بحسب "سبوتنيك".

وذكرت صحيفة "تايمز" أن ناشطين سعوديين دشنوا في عام 2010 حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لمضايقة المنتقدين للسعودية. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين وسعوديين قولهم إن سعود القحطاني، وهو أحد مستشاري ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، هو من وضع استراتيجية هذه الحملة.
وأعلنت الرياض، في الساعة الأولى من صباح السبت، مقتل خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق