إرتفاع حصيلة تفجيرات سريلانكا إلى 290 قتيلاً وأميركا تحذر من هجمات إرهابية محتملة

2019-04-22 | 04:19
إرتفاع حصيلة تفجيرات سريلانكا إلى 290 قتيلاً وأميركا تحذر من هجمات إرهابية محتملة
أعلنت الشرطة السريلانكية، اليوم الاثنين، أنّ حصيلة التفجيرات التي استهدفت في أحد الفصح فنادق فخمة وكنائس في أنحاء مختلفة من البلاد، ارتفعت إلى 290 قتيلاً وأكثر من 500 جريح، وذلك بعد إعلانها تفكيك عبوة ناسفة يدوية الصنع تم العثور عليها في وقت متأخر من ليل الأحد قرب مطار كولومبو الدولي.

وقال مصدر في الشرطة لـ"وكالة الصحافة الفرنسية"، إنّ العبوة الناسفة "منزلية الصنع" وقد تم العثور عليها على طريق مؤدية إلى محطة الركاب الرئيسية في المطار الذي واصل عمله في ظلّ إجراءات أمنية مشدّدة.

وبحسب المتحدث باسم سلاح الجوّ الكابتن جيهان سينيفيرانتي، فإنّ السلطات تعتقد أنّ العبوة الناسفة صنعت محليّاً.

كما أعلنت السلطات السريلانكية، أنّ الشرطة اعتقلت 13 رجلاً لتورّطهم بالتفجيرات الدامية. ولم تدل بأي تفاصيل تتعلّق بالموقوفين.

وفي هذا الاطار، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية في تحذير معدل بشأن السفر أنّ "جماعات إرهابية" تواصل التخطيط لهجمات محتملة في سريلانكا، موضحة أنّ "إرهابيين قد يشنون هجمات من دون سابق إنذار يذكر أو من دون إنذار على الإطلاق".

وقالت الخارجية إنّ "من بين الأهداف المحتملة أماكن سياحية ومحطات وسائل النقل ومراكز تجارية وفنادق وأماكن عبادة ومطارات ومناطق عامة أخرى".
إرتفاع حصيلة تفجيرات سريلانكا إلى 290 قتيلاً وأميركا تحذر من هجمات إرهابية محتملة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق