​الرئيس الايراني يصل إلى سلطنة عمان : الثأر لاغتيال صياد خدائي "أمر حتمي"

2022-05-23 | 06:08
​الرئيس الايراني يصل إلى سلطنة عمان : الثأر لاغتيال صياد خدائي "أمر حتمي"
وصل الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي إلى سلطنة عمان بهدف توسيع العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.
وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي غادر طهران صباح اليوم (الاثنين) متوجها إلى عمان على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى.
وتتم هذه الزيارة بدعوة رسمية من سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، لمواصلة دبلوماسية الحكومة الشعبية والتوسع الاقتصادي والسياسي والثقافي.
وكان قد أكد رئيسي أن الثأر للضابط في الحرس الثوري الإيراني صياد خدائي الذي قتل بالرصاص أمس في طهران "أمر حتمي".
وقال رئيسي قبل مغادرته الى عمان، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء "مهر" الإيرانية بنسختها العربية: "أؤكد على الملاحقة الجادة لمرتكبي هذه الجريمة من قبل المسؤولين الأمنيين، وليس لدي شك في أن الانتقام لدماء هذا الشهيد العظيم من أيدي المجرمين أمر حتمي".


ومن المقرر ان الرئيس الايراني يلتقي مع نظيره العماني ومن بعد ذلك يوقع على عدة وثائق للتعاون، وايضا يلتقي مع الإيرانيين المقيمين في عمان و رجال أعمال ونشطاء اقتصاديين عمانيين.
وتعد زيارة الرئيس الإيراني إلى مسقط أول زيارة يقوم بها رئيس إيران إلى هذا البلد في عهد سلطان عمان الجديد، وخامس زيارة خارجية لرئيس الجمهورية في الأشهر التسعة الأولى للحكومة الـ 13.
ويذكر أن وفد من 50 شخصا من رجال الأعمال والناشطين الاقتصاديين الإيرانيين زاروا هذا البلد الأسبوع الماضي لتهيئة الظروف لتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إيران وسلطنة عمان.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق