حزب المحافظين بقيادة بوريس جونسون يخسر الانتخابات الفرعية

2022-06-24 | 06:00
حزب المحافظين بقيادة بوريس جونسون يخسر الانتخابات الفرعية
مُنِي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وحزبه المحافظ بهزيمتين ساحقتين في الانتخابات الفرعية الجمعة، خصوصا في دائرة انتخابية في جنوب غرب إنكلترا.
وخسر المحافظون في هونيتن أند تيفرتن وهي دائرة انتخابية في جنوب غرب إنكلترا، وكذلك في ويكفيلد (شمال)، وهي نتائج ستزيد الضغط على جونسون.
الى ذلك أعلن رئيس الحزب أوليفر دودن استقالته بعد سلسلة من “النتائج السيئة جدا” من بينها هزيمة مرشحي الحزب في اقتراعين فرعيين الخميس.
وكتب دودن في رسالة إلى رئيس الحكومة بوريس جونسون أن هذه الهزائم “هي الأخيرة في سلسلة من النتائج السيئة جدا لحزبنا”، مضيفا “لا يمكننا الاستمرار وكأن شيئا لم يكن” و”يجب على أحد ما تحمل مسؤولية ذلك”.
لكنّ جونسون (58 عاماً) كان أكد في وقت سابق أنه يرفض الاستقالة، حتى في حال الفشل، قائلاً للصحافيين المرافقين له في رواندا حيث يشارك في قمة الكومنولث “هل أنتم مجانين؟”.
وأضاف “بشكل عام لا تفوز الأحزاب الحاكمة في الانتخابات الفرعية ولا سيما في منتصف فترة حكمها”، مؤكدا “أنا متفائل”.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق