الفاتيكان يشيد بإنهاء أميركا حقّ الإجهاض: "يتحدّى العالم أجمع"

2022-06-24 | 17:52
الفاتيكان يشيد بإنهاء أميركا حقّ الإجهاض: "يتحدّى العالم أجمع"
أشادت الأكاديميّة الباباويّة من أجل الحياة بقرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة بشأن الإجهاض، وقالت إنّه "يتحدّى العالم أجمع" في ما يخصّ قضايا الحياة.
وقالت الأكاديمية في بيان اليوم إنّ الدفاع عن الحياة البشريّة لا يمكن حصره في حقوق فرديّة لأنّ الحياة أمر "له أهمّيّة اجتماعيّة واسعة".
وأنهت المحكمة الأميركية العليا، اليوم، حق الإجهاض بإصدارها قرارًا له وقع مزلزل ويقضي على نصف قرن من الحماية الدستورية في واحدة من أكثر القضايا إثارة للانقسام في المشهد  السياسي الأميركي.
وألغت المحكمة القرار التاريخي المعروف باسم "رو ضد واد" والذي صدر عام 1973 ليكرس حق المرأة في الإجهاض وقالت إن بإمكان كل ولاية أن تسمح بالإجراء أو أن تقيده كما ترى، كما كان سائدًا قبل السبعينات.
وقالت المحكمة وأغلب قضاتها محافظون ان "الدستور لا يمنح الحق في الإجهاض، يُنقض +رو ضد واد+ وتعاد سلطة تنظيم الإجهاض إلى الناس وممثّليهم المنتخبين".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق