ترامب يعد أنصاره بنهاية جائحة كورونا قريبا...ويتهم بايدن بالتهويل

2020-10-24 | 05:43
ترامب يعد أنصاره بنهاية جائحة كورونا قريبا...ويتهم بايدن بالتهويل

وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنصاره في ولاية فلوريدا يوم الجمعة بانتهاء جائحة فيروس كورونا قريبا واتهم منافسه الديمقراطي جو بايدن بتضخيم تلك الأزمة الصحية لإثارة فزع الأمريكيين وجعلهم يصوتون لصالحه.

وقال بايدن في وقت سابق من يوم الجمعة إن ترامب تخلى عن احتواء الفيروس ووعد بأنه إذا فاز في انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني سيطلب من الكونغرس إقرار مشروع قانون شامل لكوفيد-19 سيوقعه  في غضون الأيام العشرة الأولى من توليه منصبه، بحسب ما نقلت رويترز. 
 
وقال بايدن خلال كلمة ألقاها في مسقط رأسه بمدينة ولمنجتون بولاية ديلاوير: "لقد تخلى عن أمريكا لن أغلق الاقتصاد. لن أغلق البلاد. سأقضى على الفيروس."
 
وسخر ترامب خلال تجمعين في ولاية فلوريدا المتأرجحة من بايدن لقوله في المناظرة الرئاسية التي جرت مساء الخميس إن الولايات المتحدة تدخل "شتاء مظلما"، وقال إن نائب الرئيس السابق وحلفاءه الديمقراطيين يحاولون 
تخويف الناس بتضخيم خطر الفيروس.
 
وأضاف ترامب ، الذي قلل من شأن هذا التهديد منذ بدايته، في بلدة فيلاجيز بوسط فلوريدا "سننهي هذا الوباء بسرعة"، بحسب رويترز، وقال ترامب فيما بعد أمام حشد كبير في بنساكولا أن الانتخابات  تعد خيارا "بين الازدهار والإغلاق".
 
وحذر باحثون في معهد القياسات والتقييم الصحي بجامعة واشنطن يوم الجمعة من أن الفيروس قد يودي بحياة أكثر من نصف مليون في  الولايات المتحدة بحلول نهاية فبراير 2021. وقالت الدراسة إنه يمكن  إنقاذ ما يقرب من 130 ألفا إذا وضع الجميع كمامات.
 
وفي الوقت الذي لم يتبق فيه سوى 11 يوما على الانتخابات قال مشروع الانتخابات بجامعة فلوريدا إن أكثر من 53 مليون أمريكي صوتوا  بالفعل فيما يعد وتيرة قياسية . وقال مايكل ماكدونالد الذي يدير  المشروع إن الانتخابات يمكن أن تسجل رقماً قياسياً جديدا في نسبة الإقبال متجاوزة نسبة المشاركة التي بلغت 60 في المئة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.
 
وتظهر استطلاعات الرأي تخلف ترامب عن بايدن على المستوى العام وبهامش أقل في العديد من الولايات المتأرجحة التي ستحدد من سيدخل  البيت الأبيض في 20 يناير 2021.
 وقال ترامب إن هذه الاستطلاعات أساءت تقدير الدعم الذي يحظى به.
 وقال للصحفيين في البيت الأبيض "أعتقد أننا متقدمون في ولايات كثيرة لا تعرفون عنها شيئا".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق