بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح "كوف إيران بركة"

2021-04-25 | 09:40
بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح "كوف إيران بركة"
بدأت اليوم الاحد، المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح المحلي المضاد لفيروس كورونا والمسمى "كوف ايران بركة"، حسبما ذكرت وكالة "فارس" الايرانية.

في المرحلة الثالثة، سجل 20 ألف متطوع لاجراء التجارب السريرية، وكانت الدكتورة مينو محرز عضو اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، أول شخص يشارك في هذه التجربة السريرية.
وقال رئيس لجنة تنفيذ أمر الإمام الخميني محمد مخبر، في إشارة إلى تحضير هذا اللقاح: اعتقدنا أننا سنصل إلى الإنتاج الضخم اعتبارًا من يونيو/حزيران، لكن هذا حدث في النصف الثاني من ابريل/نيسان، وخطوط الإنتاج لدينا تتحسن باستمرار، وبالتأكيد سنقوم بتسليم مليون جرعة لقاح إلى وزارة الصحة في مايو/ايار المقبل حتى تتمكن الوزارة من اتخاذ الإجراءات اللازمة.
واضاف: في يونيو/حزيران المقبل، سنقوم بتسليم 3 إلى 3.5 مليون جرعة إلى وزارة الصحة، وفي يوليو/تموز، سيكون لدينا 12 مليون جرعة جاهزة للتسليم، وفي أغسطس/آب، سنزيد هذا العدد إلى 20 مليون جرعة، مما يعني أنه يمكننا تسليم 20 إلى 25 مليون جرعة لقاح شهرياً لوزارة الصحة.
"وتابع مخبر قائلا: اعتبارًا من أغسطس/آب فصاعدًا، سننتج ما بين 20 و 25 مليون جرعة من اللقاح، ونعتقد أنه بحلول مطلع شهر سبتمبر/ايلول سنزيد هذا العدد إلى 30 مليون جرعة لقاح شهريا، ونقوم بتسليمها إلى وزارة الصحة.
واختتم رئيس لجنة تنفيذ أمر الامام الخميني ، قائلا: بحلول نهاية الصيف، سنقدم 50 مليون جرعة من لقاح كورونا للشعب الايراني.
بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح "كوف إيران بركة"
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق