بالفيديو- ترامب يفرض عقوبات على المرشد الاعلى الإيراني خامنئي

2019-06-25 | 03:12
بالفيديو- ترامب يفرض عقوبات على المرشد الاعلى الإيراني خامنئي

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض عقوبات جديدة على إيران، تستهدف المرشد الأعلى الإيراني السيد علي خامنئي، إلى جانب عدد من المسؤولين الإيرانيين الكبار.
وقد وقع ترامب امس المرسوم، وقال إن أحد أسباب فرض العقوبات هو إسقاط الطائرة المسيرة فوق مضيق هرمز لكنه أوضح أنها كانت ستُفرض بأي حال، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".
وتابع الرئيس الاميركي ان خامنئي مسؤول في النهاية عما وصفه "بالسلوك العدائي من قبل النظام"، موضحاً أن "العقوبات المفروضة عبر الأمر التنفيذي...ستحرم الزعيم الأعلى ومكتبه والمقربين منه ومن مكتبه من الوصول إلى موارد مالية أساسية".
كما أكد ترامب  أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، مضيفا أنه يرغب في "عقد صفقة" مع الجمهورية الإسلامية.
وشدد  ترامب على  "اننا سنواصل زيادة الضغوط على طهران ... لا يمكن لإيران امتلاك سلاح نووي مطلقا"، مؤكدا أن الكرة الآن في الملعب الإيراني للتفاوض.
وأضاف الرئيس الايراني "نحن لا نطلب النزاع".
وقال أنه استنادا الى الرد الايراني، يمكن انهاء العقوبات غدا أو "يمكن أن تستمر لسنوات مقبلة". 
من جانبه، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين إن المرسوم الجديد الذي وقعه الرئيس ترامب سيجمد "مليارات الدولارات" الإضافية على الحسابات الإيرانية.
وأعلنت الخزانة الأميركية عن فرض عقوبات على 8 قياديين كبار في الحرس الثوري الإيراني. كما أكد منوشين أنه ستفرض أيضا عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 
بالفيديو- ترامب يفرض عقوبات على المرشد الاعلى الإيراني خامنئي
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق