عدد الوفيات بسبب كورونا في إيران يصل الى 26

2020-02-27 | 14:20
عدد الوفيات بسبب كورونا في إيران يصل الى 26
اعلنت إيران إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 26، وهو أعلى عدد من الوفيات خارج الصين، في حين بلغ العدد الإجمالي للمصابين 245.
 وذكر التلفزيون الرسمي الايراني في وقت لاحق، وفق ما نقلت وكالة "رويترز"  أن التفشي دفع السلطات لإلغاء صلاة الجمعة في طهران، وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية بأن الحكومة حظرت دخول المواطنين الصينيين.
 وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهان بور للتلفزيون الرسمي "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، رصدنا 106 حالات إصابة مؤكدة (جديدة)... وصل عدد الوفيات إلى 26". ودعا الإيرانيين لتجنب "السفر داخل البلاد ما لم يكن ضروريا".
 وذكر أن هناك خططاً لفرض بعض القيود على زيارة الأماكن المقدسة وإلغاء صلاة الجمعة في بعض الأماكن.
 وقال "لكن ذلك يحتاج لموافقة الرئيس قبل تنفيذه" مضيفا أن المئات ممن يشتبه في إصابتهم بالفيروس تعافوا وخرجوا من المستشفى.
 وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية أن الصين ستسلم إيران غدا الجمعة "نحو 20 ألف جهاز اختبار لفيروس كورونا ومعدات أخرى".
وأعلنت السلطات، بمن في ذلك الرئيس حسن روحاني، أمس أن إيران لا تعتزم فرض حجر صحي على "أي مدن أو أحياء" رغم الارتفاع الحاد في الأرقام خلال فترة قصيرة.
 كما أعلن مسؤولون أول حالات الإصابة والوفاة بالفيروس في إيران الأسبوع الماضي، لكن جهان بور قال إن الحكومة مددت إغلاق دور السينما والمنع المؤقت للأنشطة الثقافية والمؤتمرات أسبوعا آخر.
         
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق