بالصورة ـ دار الفتوى: لقاح كورونا وفحص الـpcr لا يفسدان الصوم في شهر رمضان

2021-04-01 | 10:49
بالصورة ـ دار الفتوى: لقاح كورونا وفحص الـpcr لا يفسدان الصوم في شهر رمضان
اصدر مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان فتوى بحكم الدين الإسلامي في فحص pcr واللقاح المضاد لكورونا بالنسبة للصائم بأنهما غير مفطرين ولا يفسدان الصوم في شهر رمضان المبارك وغيره من الأشهر.

كما أصدر بيانين الأول في تحديد فدية العجز عن الصيام وهي إطعام مسكين أكلتين مشبعتين عن كل يوم من أيام رمضان ويجوز دفع قيمة هذه الفدية من النقود ومقدار قيمتها يتفاوت بحسب حال المعذور قدرة واستطاعة، فأقلها 22000 اثنان وعشرون الف ليرة لبنانية وما  فوق ذلك للقادر، ومن عجز عنها بقيت في ذمته حتى يقدر عليها.

والثاني في تحديد صدقة الفطر لشهر رمضان المبارك أقلها 20000 عشرون ألف ليرة لبنانية يصرفها كل واحد عن نفسه وعن كل من تلزمه نفقتهم بحسب حاله قدرة واستطاعة ومن تطوع خيرا بالزيادة فهو خير.

وكان قد استقبل الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى مفتي موسكو الشيخ إيلدار علاء الدينوف على رأس وفد ديني روسي وجرى البحث في الشؤون الإسلامية وتعزيز العلاقات بين البلدين، وبعد اللقاء قال المفتي علاء الدينوف: نقل لسماحته  سلام وتحيات الشعب الروسي ومن مسلمي روسيا للإخوة في لبنان فنحن معهم ونحبهم ، ونرى أن الكثير من الدول يعيشون ويعانون من الأزمات الاقتصادية والسياسية، ونقوم في بعض مشاريع الخير في لبنان العظيم والرائد في كثير من المجالات العلمية والفقهية.
 

بالصورة ـ دار الفتوى: لقاح كورونا وفحص الـpcr لا يفسدان الصوم في شهر رمضان
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق