هذه هي آخر التطورات بشأن أوضاع اللبنانيين في كازاخستان وهذا هو تاريخ بدء عودتهم إلى لبنان

2019-07-01 | 14:42
هذه هي آخر التطورات بشأن أوضاع اللبنانيين في كازاخستان وهذا هو تاريخ بدء عودتهم إلى لبنان
على أثر الاعتداءات التي تعرض لها مواطنون لبنانيون وعرب يعملون في شركة CCC في كازاخستان يوم السبت المنصرم، انتقل سفير لبنان في كازاخستان جيسكار الخوري إلى مدينة أتيراو يوم امس الأحد حيث مكان تجمع اللبنانيين، بعد إخلائهم من المخيم النفطي، للاطلاع على أحوالهم والاطمئنان إليهم ولتقديم رسائل الدعم اللازمة لهم من لبنان. 

وفي التفاصيل بحسب ما افادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، فقد التقى السفير الخوري معظم اللبنانيين في عدة محطات يومي الاحد والاثنين، مطمئناً الى سلامة الجميع. كما التقى مسؤولي الشركة المعنية التي أكدت له "حرصها على سلامة كل العاملين لديها وعلى استمرار وظائفهم، بعد فترة استراحة قصيرة على أثر الحوادث الأخيرة".

كما اجتمع مع حاكم ولاية أتيراو نورلان نوغاييف في حضور معاونيه لنقل هواجس اللبنانيين وطلب "تأمين سلامتهم والقيام بالتحقيقات والإجراءات اللازمة، لعدم تكرار حوادث مشابهة".

وقد بقيت خلال المهمة قنوات الاتصال مفتوحة مع وزارة الخارجية اللبنانية والهيئة العليا للاغاثة ومع وزارة خارجية كازاخستان.

وجرى التعاون خلال الزيارة مع كل من سفيري فلسطين والأردن في كازاخستان حيث يوجد فلسطينيون واردنيون في حالات مشابهة .

ومن المقرّر عودة قسم من اللبنانيين في إجازة استراحة فجر يوم الثلاثاء في 2 الحالي إلى لبنان، على متن طائرة تابعة لشركة "الميدل ايست". 
هذه هي آخر التطورات بشأن أوضاع اللبنانيين في كازاخستان وهذا هو تاريخ بدء عودتهم إلى لبنان
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق