كنعان: الحكومة تتصرف من منطلق "فرفور ذنبه مغفور"

2020-07-01 | 09:50
كنعان: الحكومة تتصرف من منطلق "فرفور ذنبه مغفور"
 أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان خلال مؤتمر صحافي عقده في مجلس النواب عن نتائج لجنة تقصي الحقائق:  ان "اكثر من اشاعة اطلقت حتى لا نقول كذبة ولا يجوز السكوت عنها وآخرها انني استقلت، وها انا امامكم فلا أهرب من مسؤولياتي وانا من مدرسة وطنية لا تستقيل". وقال: "لم نغلط في عملنا البرلماني والرقابي خلال 11 سنة ولن نغلط اليوم".
وقال: ان "وظيفة مجلس النواب مناقشة الخطة الحكومية لانها ترسم مستقبل لبنان لاجيال قادمة وتغير الكثير من المعطيات المالية والاقتصادية".
واضاف: "نفتخر باتهامنا بمناقشة الخطة مع اصحاب الشأن وهذا لا يعني اننا اخذنا طرفا معهم او تبنينا مواقفهم، والماكينة التي تقول عكس ذلك تقلل من ذكاء اللبنانيين"، مؤكدا اننا "لم ولن نكون طرفا في المشكلة بين الحكومة ومصرف لبنان".
كما شدد على ان "لا احزاب في لجنة المال، بل نضع انتماءاتنا الحزبية خارج عملنا الرقابي والتشريعي منذ العام 2010".
وقال: "لا ارقام لدينا، بل ناقشنا أرقام ومقاربات الحكومة ومصرف لبنان وجمعية المصارف، ولو يسمح لنا دولة رئيس مجلس النواب كشف المحاضر لتبين للبنانيين كل ما قيل ومن قاله".
واعلن انه "تبين فارق 26 ألف مليار بين ما تطرحه الحكومة وحقيقة أرقام القروض المتعثرة".
وتابع ان "ما من دولة اقتطعت من سندات الخزينة بالعملة الوطنية لان الدولة تسدد بموجبها للمستشفيات والجيش والمتعهدين والضمان الاجتماعي، وشطبهم يعني شطب مستحقات هذه الشرائح".
واشار الى ان "الاكتتاب بصندوق الاموال المنهوبة كمن يبيع المودع سمكا في البحر"، وقال: "أمنوا الصندوق قبل الاكتتاب فيه".
ورأى كنعان ان "البايل إن" هو "هيد كات" وليس فقط "هيركات" واجراء وهميا"، معتبرا "ان الحكومة تتصرف من منطلق "فرفور ذنبه مغفور".
كنعان: الحكومة تتصرف من منطلق "فرفور ذنبه مغفور"
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق