الاتحاد الدولي للنقل الجوي: لضمان تحويل إيرادات شركات الطيران غير اللبنانية الى الخارج

2020-03-02 | 08:51
الاتحاد الدولي للنقل الجوي: لضمان تحويل إيرادات شركات الطيران غير اللبنانية الى الخارج
قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) إنه يعمل مع مصرف لبنان المركزي من أجل ضمان تحويل إيرادات شركات الطيران غير اللبنانية للخارج.
 وقال محمد علي البكري نائب رئيس إياتا لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط للصحفيين إن إيرادات الشركات غير اللبنانية مازالت تُحول إلى خارج البلاد التي تعاني من أزمة مالية شديدة، لكن الأمر أصبح صعبا.
 وأضاف البكري أنه يأمل ألا تضطر إياتا لوضع لبنان على القائمة السوداء للدول التي تمنع تحويل الأموال، مضيفا أن لبنان يعي أهمية النقل الجوي لاقتصاده.
 وفي سياق متصل قال ان شركات الطيران في الشرق الأوسط خسرت ما يقدر بمئة مليون دولار حتى الآن بسبب فيروس كورونا الجديد، مشيراً إلى أن شركات الطيران العالمية، قد تخسر 1.5 مليار دولار هذا العام بسبب "كورونا"، وفقا للتقديرات الحالية.
وقال المسؤول في "إياتا"، إن إيرادات شركات الطيران في الشرق الأوسط، تواجه خطرا كبيرا في حالة تمديد قيود السفر في آسيا، وتوقّع تراجع مبيعات شركات الطيران خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
ونصح نائب رئيس "إياتا" حكومات الشرق الأوسط، بدعم شركات الطيران لديها، لمواجهة آثار فيروس "كورونا".
الاتحاد الدولي للنقل الجوي: لضمان تحويل إيرادات شركات الطيران غير اللبنانية الى الخارج
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق