محامون متحدون ضد الفساد يطلبون من القاضية عون البت بالشكاوى المقدمة أمامها

2021-03-02 | 13:20
محامون متحدون ضد الفساد يطلبون من القاضية عون البت بالشكاوى المقدمة أمامها
تقدم، اليوم الثلاثاء، محامون متحدون ضد الفساد (د. هيثم عزو، د. رامي عليق، سينتيا حموي، كابي دكاش، سمانتا الحجار وآخرين) بطلبي بت في الدعويين المقدمتين أمام مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون بتاريخ ١٧ أيلول ٢٠٢٠ و ٢ شباط ٢٠٢١ سجلا برقمي ٢.٢٩٢/م و٢٠٣٠٢/م ضد نقيب الصرافين محمود المراد، الصيارفة وليد المصري، وائل حلاوي، وليد وهبة، رامز مكتف، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، بنك سوسيتيه جنرال ممثّلاً برئيس مجلس إدارته أنطون صحناوي، مدير العمليّات النّقدية في مصرف لبنان مازن حمدان، رجا سلامة، ماريان حويك، وذلك بجرائم تبييض الأموال المتعلقة بالتّعرض للنّقد الوطني، الإخلال بأمن الدّولة، إساءة الائتمان، الإثراء غير المشروع سندا لأحكام المادة ١٠ معطوفة على المادتين ١١ و١٤ من قانون رقم ١٨٩ تاريخ ١٦ تشرين أول ٢٠٢٠.

وقد طالب المحامون المدعون البت بكافة المطالب في الشكويين المشار إليهما، وبالأخص لجهة طلب الاستحصال على نسخة من المراسلة التي أرسلتها السلطات السويسرية إلى لبنان، الاستماع إلى إفادات المدعى عليهم و الشهود ورفع السرية المصرفية عنهم، اتخاذ كافة الإجراءات التي تلجم تدهور قيمة العملة الوطنية تبعاً لذلك. 

بانتظار بت القاضية عون بهذه الطلبات، التى لها صلة مباشرة بمأساة تدني قيمة العملة الوطنية التي يعاني منها جميع اللبنانيين.
محامون متحدون ضد الفساد يطلبون من القاضية عون البت بالشكاوى المقدمة أمامها
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق