جنبلاط من عين التينة: لست انا من يرشح سمير الخطيب.. ولتحصل الاستشارات

2019-12-03 | 11:54
views
مشاهدات عالية
جنبلاط من عين التينة: لست انا من يرشح سمير الخطيب.. ولتحصل الاستشارات
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، في حضور الوزير السابق غازي العريضي حيث جرى عرض للاوضاع العامة والمستجدات السياسية.
تحدث جنبلاط بعد اللقاء، فقال :"مرت فترة انقطاع عن الرئيس نبيه بري نتيجة الظروف التي شهدناها ونشهدها في البلد، لكن أحببت ان أزوره اليوم كي اؤكد على العلاقة التاريخية والصداقة معه وكي لا يفسر الانقطاع خلاف سياسي او غيره ، تعلمون اليوم الكم الهائل من الشائعات والتفسيرات والتأويلات هذا هو كل الامر".
وردا على سؤال: اذا كان المهندس سمير الخطيب لا يزال مرشحا لتأليف الحكومة ؟
اجاب جنبلاط : "لست انا من يرشح سمير الخطيب، اولا الدستور من يرشح ويجب العودة الى الدستور اذا لم اكن مخطئا فكل ما يحصل اليوم هو مخالف للدستور ، يجب ان تحصل الاستشارات " وبيتسمى " سمير الخطيب، عندها نسميه او لا نسميه: هناك اصول على الاقل".
وعن مشاركة الحزب الاشتراكي في الحكومة اجاب جنبلاط: الحزب كحزب كلا ، لكن نسمي لانه معروف ان حصتنا ستكون من حصة الدروز وسوف نسمي من الكفاءات الدرزية ونعطي لائحة وبعدها يختارها، إما سعد الحريري او سمير الخطيب او لا اعرف من" .
واذا كان هناك من مسعى للرئيس بري للمصالحة بينه وبين الرئيس ميشال عون؟أجاب جنبلاط:"اليوم الساعة السابعة سوف ازور الرئيس الحريري وبعدها نرى اذا لم يكن هناك من حواجز كثيرة عندها نفكر".
وقدم جنبلاط خلال زيارته للرئيس بري كتابا بعنوان Kingdom of faith.
جنبلاط من عين التينة: لست انا من يرشح سمير الخطيب.. ولتحصل الاستشارات
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق