بعد ارتفاع الدولار.. البورصة المصرية تحقق أعلى مكاسب في تاريخها

2023-01-04 | 13:57
بعد ارتفاع الدولار.. البورصة المصرية تحقق أعلى مكاسب في تاريخها

حقق رأس المال السوقي للشركات المقيدة بالبورصة المصرية خلال تداولات جلسة اليوم، رقما تاريخيا غير مسبوق، وفق ما نقلت "روسيا اليوم" عن وسائل إعلام مصرية.

وحققت الشركات 1,013.6 مليار جنيه مصري (أي تريليون وثلاثة عشر مليار جنيه)، وهو ما لم يحدث في تاريخ البورصة المصرية، وكان أعلى رقم مسجل لرأس المال السوقي في إبريل عام 2018 بقيمة تريليون وثمانية مليار جنيه.

كما تخطى عدد العمليات المنفذة مع نهاية جلسة اليوم 115.6 ألف عملية وهو الأعلى في تاريخ البورصة المصرية.

وسجل سعر صرف الدولار الأميركي في البنوك العاملة في مصر ارتفاعا ملحوظا ليتخطى حاجز الـ26 جنيها، بزيادة بلغت 1.57 قرشا.

وبلغ سعر الدولار في أكبر بنكين حكوميين مصريين من حيث حجم الأصول والتعاملات، البنك الأهلي المصري وبنك مصر، نحو 26.25 جنيه للشراء، و26.30 جنيه للبيع، مقارنة بـ 24.68 جنيه للشراء، و24.73 للبيع في بداية تعاملات اليوم.

وفي سياق متصل، قرر البنك الأهلي المصري وبنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا.

وكان البنك المركزي المصري قد رفع سعر الفائدة بمعدل 3% على الإيداع والإقراض في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في عام 2022.
بعد ارتفاع الدولار.. البورصة المصرية تحقق أعلى مكاسب في تاريخها
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق