جنبلاط طرق الباب الأكثر إقلاقاً لحزب الله في هذه المرحلة...

2019-05-04 | 03:54
views
مشاهدات عالية
جنبلاط طرق الباب الأكثر إقلاقاً لحزب الله في هذه المرحلة...
اشارت صحيفة "الاخبار" الى ان بعض القريبين من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط سمعوا منه قبل سفره إلى باريس أنّ معمل الترابة في عين دارة  لا يستحق تقويض علاقته بحزب الله، من غير أن يبرئه من الحملات المتلاحقة عليه من حلفائه، كما لو أن المقصود محاصرته. 
واضافت الصحيفة ان جنبلاط لم يتردد في القول إن تطويقه "تمّ بأمر عمليات من علي المملوك بالذات".
 بعض ما قاله أن ليس لحزب الله الاعتقاد بأن "كرامته مُسّت" لمجرد رفضه معملاً للترابة في الجبل. سخطه على الرئيس سعد الحريري لا يُحد، ويغضبه استسلامه "على البطن حتى" للوزير جبران باسيل. في المقابل، يُراد دفعه دفعاً إلى التصالح مع النائب طلال أرسلان من دون أن يرغب، ويتحمّل عبء ضغوط رئيس الجمهورية عليه للوصول إلى هذا الهدف. المرحلة التالية لذلك كله أوصلته إلى انقطاع التواصل بينه وحزب الله بعد قرار وزيره وائل أبو فاعور منع إقامة معمل عين دارة، متجاوزاً قرار سلفه حسين الحاج حسن بالإذن بإنشاء المعمل. 
وتابعت الصحيفة ان ذروة انقطاع التواصل، منع نواب حزب الله من الاتصال بنوابه بعدما أخطره النائب فيصل الصايغ أنه لم يتمكن من الاجتماع بالنائب أمين شري إلا في مكتب موصد الأبواب في البرلمان، لئلا يبصرهما أحد. ثلاث مرات طلب أبو فاعور من محاوريه في الحزب الاجتماع بهم للبحث في مصير المعمل، مستبقاً قراره. في المرات الثلاث استمهلوه أكثر من أسبوعين، من غير أن يلقى جواباً، إلى أن نُقل إلى جنبلاط أنّ الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله هو "الذي لا يأذن". بلغ مسامعه أيضاً أن قرار الحاج حسن بإقامة المعمل "أكبر من قرار وزير"، إلى حد الاعتقاد أن القرار المضاد "أساء" إلى نصر الله شخصياً.
يخلص سامعو جنبلاط إلى الاستنتاج بحسب ما أوحى، كما اشارت الصحيفة،  أنه طرق الباب الأكثر إقلاقاً لحزب الله في هذه المرحلة، وهو العودة إلى التشكيك مجدداً في لبنانية مزارع شبعا كي ينزع عن الحزب أي حجة لتمسكه بسلاحه أولاً، ولتبديد نبرته العالية في وجه التهويل الإسرائيلي في الأسابيع الأخيرة بحرب وشيكة على لبنان. كان ينقص أن يضيف جنبلاط إلى «روسيا اليوم» عبارة أن الأسد "أكبر كاذب" كي يضع بنفسه أقفالاً على الأبواب الموصدة.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق