بري: كنا نحاول أن نصالح من هم خارج الحكومة والآن نصالح الحكومة بعضها مع بعض

2019-07-05 | 03:49
بري: كنا نحاول أن نصالح من هم خارج الحكومة والآن نصالح الحكومة بعضها مع بعض
وصف الرئيس نبيه بري اللقاء الثلاثي بينه وبين رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط ورئيس الحكومة سعد الحريري في عين التينة مساء أمس الاول بأنّه "ودي"، وقال: "انّ الوضع في الجبل استحوذ على ثلاثة أرباع وقت اللقاء، ويمكن القول بناء على أجواء المحادثات أنّ ما كان بين الرئيس الحريري وجنبلاط قد انتهى".
وشدّد بري بحسب ما نقلت صحيفة "الجمهورية" على ضرورة "الإنهاء السريع للوضع المتوتر بعد حادثة قبرشمون"، مشيراً إلى أنّه مستمر في مساعيه في هذا الاتجاه، مؤكّدا "أنّ الحل ينبغي أن يرتكز الى مثلث المعالجة، أي السياسة والأمن والقضاء".
وحسب أجواء اللقاء، فأنّ جنبلاط أكّد تجاوبه مع كل المساعي الجارية لإنهاء التوتر، مبدياً استعداده الكامل لتسليم المطلوب، على أن يكون التسليم من جميع الأطراف.
وفُهم من الأجواء أنّ الخلاف ما زال قائماً حول موضوع إحالة حادثة قبرشمون على المجلس العدلي، إذ أنّ هناك طرحاً بالإحالة الفورية على المجلس العدلي كما يدعو النائب طلال ارسلان، لكن هناك في المقابل طرحاً آخر يشدّد على أن يأخذ القضاء مجراه في التحقيقات، واذا تبين انّ هناك ما يستدعي الإحالة على المجلس العدلي فليكن.
وشدّد بري على أهمية التواصل بين كل الأطراف لإنهاء ذيول ما حصل وخصوصاً بين "الحزب التقدمي" و"الحزب الديموقراطي" و"التيار الوطني الحر"
ورداً على سؤال حول الحكومة وعمّا إذا كانت ستجتمع في هذه الاجواء، قال بري: "كنا نحاول أن نصالح من هم خارج الحكومة، والآن نصالح الحكومة بعضها مع بعض، بالتأكيد انّ اجتماع مجلس الوزراء في اجواء اتفاق وحلول يبقى افضل بكثير من انعقاده في اجواء توتر سياسي".
 
بري: كنا نحاول أن نصالح من هم خارج الحكومة والآن نصالح الحكومة بعضها مع بعض
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق