عون يتسلم من شهيب وأبو فاعور إسقاط الحق الشخصي عن المتهم أمين السوقي

2019-05-07 | 08:09
عون يتسلم من شهيب وأبو فاعور إسقاط الحق الشخصي عن المتهم أمين السوقي
إستقبل رئيس الجمهورية ميشال عون، في قصر بعبدا، وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب ووزير الصناعة وائل ابو فاعور، وتسلم منهما "اسقاط الحق الشخصي" في جريمة قتل علاء ابو فرج.

وبعد اللقاء، أدلى الوزير شهيب بالتصريح الآتي: "بمبادرة مشكورة من الرئيس ميشال عون وسعي من وليد جنبلاط، سلمنا الوزير وائل ابو فاعور وانا اليوم الى فخامته، "اسقاط الحق الشخصي" عن المتهم بقتل الشهيد علاء ابو فرج، على ان يسلم الاسقاط الى القضاء المختص فور تسليم المتهم امين السوقي، فيكون بعدها للقضاء والحق العام كلمته من دون اي تدخلات او ضغوط بضمانة صاحب الفخامة الذي نثق به".

وأضاف: "من نقاط الاتفاق وفق أصول وتقاليد أهل الجبل، إبعاد المتهم عن المكان والمحيط الجغرافي للحادثة، وتركنا للرئيس تحديد الوقت بحسب الاعراف بعد صدور الحكم على ان يتم الاتفاق لاحقاً بعد تنفيذ البنود التي تحدثنا عنها، بالقيام بالاجراءات المعتادة برعاية المشايخ ورجال الدين وفق الاعراف التوحيدية. وهذا ما كان ليكون لولا حرص الرئيس ووليد بك على الامن واحقاق الحق".

وختم شهيب: "الشكر للرئيس ميشال عون الساهر على كل ابناء الوطن، والحريص على العدالة والقانون، والشكر موصول لملاقاة وليد بك من قبل عائلة الفقيد الوالدة والاخوين وآل ابي فرج الكرام حرصاً على حجب الدم واستقرار وامن بلدة الشويفات".
عون يتسلم من شهيب وأبو فاعور إسقاط الحق الشخصي عن المتهم أمين السوقي
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق