بالصور - دفعة جديدة من النازحين تعود إلى سوريا

2019-04-08 | 04:38
بالصور - دفعة جديدة من النازحين تعود إلى سوريا
أفاد مراسلو قناة "الجديد" في المناطق عن توافد عشرات العائلات السورية الراغبة بالعودة طوعاً الى بلداتهم وقراهم ومدنهم السورية التي كانوا قد غادروها مع بدء الازمة السورية، الى نقطة العبودية الحدودية مع سوريا في محافظة عكار، وذلك وفق الخطة التي اعدتها المديرية العامة للأمن العام اللبناني، التي تنظم وتشرف على هذه العودة الطوعية وبحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR، بإشراف رئيس مكتب معلومات الأمن العام في عكار الرائد وسيم الصايغ، حيث يتم التدقيق باللوائح الاسمية لافراد هذه العائلات المغادرة.

وقد أرسلت السلطات السورية حافلات كانت قد عبرت الى نقطة العبودية صباح اليوم لتقل هذه العائلات بما حملت من امتعة الى وجهتها في سوريا. وقد عبر عدد من ابناء هذه العائلات عن فرحة العودة الى منازلهم وقراهم، شاكرين للأمن العام اللبناني الجهود التي يبذلونها لتأمين وتسهيل هذه العودة الطوعية.

كذلك انجز الامن العام ترتيبات خروج ثلاثين نازحاً سورياً من معبر القاع الحدودي في البقاع الشمالي من الراغبين بالعودة طوعياً من مخيمات النزوح السوري في عرسال الى القلمون الغربي على متن حافلة واحدة كانت دخلت الاراضي اللبنانية صباح اليوم.
بالصور - دفعة جديدة من النازحين تعود إلى سوريا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق