"النهار": عون لن يوّقع على مرسوم التشكيلات القضائية وسيرده إلى الحكومة

2020-06-08 | 19:18
"النهار": عون لن يوّقع على مرسوم التشكيلات القضائية وسيرده إلى الحكومة

علمت صحيفة "النهار" ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لن يوقع على مرسوم التشكيلات القضائية لا بل انه سيرده. وهو أرسل كتابًا من ثمانية صفحات الى رئاسة مجلس الوزراء تُبيِّنُ مكامن الخلل ومكامن الحل وذلك إحتراماً منه لهيبة القضاء وسلطتهِ.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة ان كتابَ عون الى رئاسة مجلس الوزراء مبنيٌّ على حججٍ قانونيَّةٍ ودستوريةٍ متماسكة وقويّة من الصَّعبِ عَدمُ قبولِها، كما يتضمَّنُ مقاربةً شاملةً للتشكيلاتِ. كما وأنَّ رئيس الجمهورية أشار في الكتاب الى المعاييرِ الدستوريَّةِ التي وَضَعتها وزيرةُ العدل ماري كلود نجم.
وترددت معلومات، بحسب "النهار" قد تتأكد لاحقاً بانعقاد مجلس الوزراء الاربعاء بدلاً من الخميس من اجل اتمام التعيينات الاربعة المرجأة، لاسيما وان المرشح من قبل الثنائي الشيعي لمركز مدير عام الاقتصاد محمد ابو حيدر يجب ان يتم تعيينه قبل يوم الخميس لئلا يتجاوز عمر الاربعين اي السن الاقصى للتعيين في الادارة.

 
"النهار": عون لن يوّقع على مرسوم التشكيلات القضائية وسيرده إلى الحكومة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق