ارسلان والغريب في قصر بعبدا.. و"الإشتراكي" في الصيفي

2019-07-08 | 13:55
ارسلان والغريب في قصر بعبدا.. و"الإشتراكي" في الصيفي

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" النائب طلال أرسلان ووزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، وعرض معهما الاوضاع العامة في البلاد والاتصالات الجارية في ضوء الاحداث التي شهدتها منطقة قبرشمون الاسبوع الفائت. 
وغادر إرسلان والغريب من دون الإدلاء بأي تصريح. 

وكان رئيس الجمهورية قد استقبل قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيس مجلس النواب نبيه بري، وعرض الاوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات الاخيرة والاتصالات الجارية، لا سيما تلك المتصلة بالأحداث التي وقعت في محلة قبرشمون في قضاء عاليه قبل اسبوع.
وتم خلال اللقاء التداول في عدد من الافكار، في اطار توحيد الجهود المبذولة لمعالجة الاوضاع التي نشأت عن هذه الاحداث.
وبعد اللقاء، لم يشأ الرئيس بري الادلاء بأي تصريح واكتفى بتحية الصحافيين، والقول: "جئنا نصبح على فخامة الرئيس".

ولفتت معلومات الجديد إلى أن اللقاءات السياسية التي يجريها الرئيس عون تهدف الى استمرار التحقيق بشكل شفاف وواضح مع كل من له علاقة بحادث قبرشمون، وبعد الوصول الى نتيجة في القضاء يجري البت بعدها الى اي جهة من القضاء سيجري تحويل هذا الملف. 

وكان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان قد غرّد في وقت سابق من اليوم عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: "‫أحذّر من أية محاولات لتمييع جريمة الجبل عن حُسْن أو سوء نيّة، وأعتبر أن أي تسوية لا يمكن أن تمرّ إلا بإحالة تلك الجريمة إلى المجلس العدلي الذي هو المرجع الوحيد الصالح لمعالجتها، وغير ذلك فالطريق ستبقى مفتوحة لفتنة لا تُعرَف عواقبها‬".

على صعيد آخر، استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل اليوم، وفدا من الحزب التقدمي الاشتراكي ضم الوزير وائل ابو فاعور، النائب فيصل الصايغ، أمين السر العام ظافر ناصر والنائب السابق انطوان سعد والمستشار حسام حرب، في حضور النائب الياس حنكش، النائب السابق فادي الهبر، الامين العام نزار نجاريان، عضو المكتب السياسي سيرج داغر والوزير السابق جوزيف الهاشم.

ورحب الجميل بالوفد آملاً أن "يعتبر الجميع الجبل محميا من الصراعات وجميع انواع النكايات اكانت سياسية وحساباتها صغيرة أم كبيرة". مؤكدا لأهل الجبل انه "بعد كل الجهد الذي بذل منذ 19 عاما الى اليوم لبناء الثقة، فإن العيش الواحد بألف خير واذا كان هناك من يحاول خلق تشنجات او يوحي بأن هناك مشكلة فكل هذا مختلق واصطناعي، أما الواقع اليوم فاننا قد خلقنا تعاونا وثقة بأكبر عدد ممكن من القرى في الجبل، وهذا امر نريد المحافظة عليه وتحصينه من كل المغامرات من اي نوع كانت".
وشدد على ان "هذا الامر سنستمر بأن نساهم به في كل الايام والاشهر المقبلة وسنكون الى جانب اهلنا في الجبل لنؤكد على هذه المصالحة وان هناك صراعا سياسيا بمكان ولكن هناك امورا اعمق بكثير من السياسة في مكان اخر"، وقال: "لا يجب بأي شكل من الاشكال الطعن بهذه المصالحة".
ارسلان والغريب في قصر بعبدا.. و"الإشتراكي" في الصيفي
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق