• الخميس 26 أيار 11:31
  • بيروت 22°
الجديد مباشر
الأحد 09 كانون الثاني 2022 23:36
 خلف أحمد الحبتور يُهاجم حزب الله: أجدد الدعوة لاطلاق الصندوق اللبناني لغد أفضل وسأقدم 10 مليون دولار لدعم اللبنانيين خلف أحمد الحبتور يُهاجم حزب الله: أجدد الدعوة لاطلاق الصندوق اللبناني لغد أفضل وسأقدم 10 مليون دولار لدعم اللبنانيين
شدد مؤسس ورئيس مجموعة "حبتور" خلف أحمد الحبتور في مقابلة معه ضمن برنامج "وهلق شو" مع جورج صليبي" أن الطبيب الوحيد الذي يستطيع أن يعالج الأزمة في لبنان هو المواطن اللبناني الحر الشريف هو فقط والعلاج بسيط مع فتح الأبواب للآخرين لانتهاء الوضع المزري، وأن أي أزمة يمكن أن يتم علاجها ولكن الأصعب هو اتخاذ القرار لتصحيح الوضع والوصول إلى بر الأمان.
ولفت الحبتور أنه يجب توضيح علاقات لبنان مع دول الخليج ولكن العلاقة مع الشعب اللبناني هي مستمرة دائماً ونعتبرهم "منا وفينا"، وأن مشكلة لبنان مع دول الخليج سببها أفرقاء تسببوا بالضرر للشعب اللبناني وهم السرطان.
وأكد أن الخليج لا يستطيع أن يساعد لبنان وحزب الله يشتمه ويجب بتر هذا السرطان ليكون لبنان حراً ويُعالج علاجاً صحيحاً، معتبراً أن حزب الله لا يمثل لبنان وهو يمثل إيران ويعترف بذلك ولا يوجد لديه إخلاص للبنان واذا كانوا فرساً فليرحلوا من لبنان العربي.
وأشار الحبتور أن الرئيس نبيه بري وجماعته هم عرب أصيلون وأعرفه حق المعرفة وأضرب لهم تحية وسلام.
وتابع:" لا أعتقد أن حزب الله حرر لبنان وإسرائيل هي التي انسحبت وهو يتدخل بشؤون الدول ومنها سوريا واليمن ولبنان مخطوف ويجب تحريره من الأجانب وأن يحكم اللبناني، ولبنان مخطوف ويجب تحريره من الأجانب وأن يحكم اللبناني، و لا أريد أن أعلق على الازمة التي تسبب بها جورج قرداحي مع دول الخليج وهو كان "موظف مأمور" حتى لو كان تصريحه قبل أن يكن وزيراً . 
وأضاف الحبتور أن الرئيس نجيب ميقاتي حاول تصحيح العلاقة مع دول الخليج ولكن لم يستطيع أن يقوم بشيء.
 
 وأشار أن الدول الاقليمية لا تستطيع أن تتدخل في لبنان إلا إذا أراد اللبناني والقرار بيد الشعب اللبناني ومعروف من يسيطر على لبنان.
وشدد الحبتور أنه لا يعتقد أن الصندوق النقد الدولي والبنك الدولي يستطيع أن يعطي المال للبنان بسبب غياب الأرضية الآمنية وغياب المردود والخطأ الحصول على قروض من أي دولة بسبب عدم القدرة على تسديدها .
وأكد الحبتور أنه سيكون أول من يستثمر في لبنان بملايين الدولارات عندما ينتشر الأمن والأمان في لبنان.
وجدد الحبتور الدعوة لاطلاق الصندوق اللبناني لغد أفضل وأنه سيقدم 10 مليون دولار لدعم اللبنانيين.