باسيل: هذه ليست عنصرية... اللبنانيون يعملون في الخارج وفقاً لحاجات الدول

2019-06-10 | 06:45
باسيل: هذه ليست عنصرية... اللبنانيون يعملون في الخارج وفقاً لحاجات الدول
قال وزير الخارجية جبران باسيل من المعهد الوطني للادارة- بعبدا خلال ورشة عمل من تنظيم وزارة الخارجية ضمن اطار "الدبلوماسية الفاعلة": "اصبحنا ١٤٩ قنصلا فخريا ونسعى لأن نصبح اكثر بكثير".
وأضاف: "الملحقون الاقتصاديون سيلتحقون بمراكز عملهم اعتبارا من الغد والقناصل الفخريون يمكن ان يكونوا ايضا ملحقين اقتصاديين للبحث عن فرص اقتصادية للبنان واللبنانيين".
ورأى أنّ "موضوع الانتخابات يجب ان يبدأ التحضير له منذ اليوم فاللبنانيون عاشوا عرس الانتخاب للمرة الاولى في الخارج وكلنا نفرح كلما اعدنا جنسية لأحد وكلما قمنا بأي امر لمصلحة لبنان".
وقال: "كل يوم معرضون لتحريف كلامنا وواجب علينا تحقيق مصلحة لبنان واذا حصل تحريف علينا ان نصححه".
واشار إلى أنّ "واجب كل دولة اعطاء الاولوية لشعبها بفرص العمل وهذا ما تقوم به كل الدول وهذا ما يغفل عنه لبنان بالتطبيق".
وقال: "اللبنانيون يعملون بالخارج وفقا لحاجات الدول وهم يحترمون قوانين هذه الدول وكل من يخالف نحن ندعو الى تطبيق القانون بحقه وعلى رأس هذه الدول المملكة العربية السعودية حيث لدينا جالية من الواجب الحفاظ على مصالحها لكن واجب الجالية وواجبنا ان نحترم الدولة التي نعمل فيها ونحترم قوانينها".
وأضاف: "الدول ومن ضمنها لبنان والسعودية تميز شعوبها عن غيرها بالقوانين وهذه ليست عنصرية فعندما تدافع عن حق شعبك تكون وطنيا وليس عنصريا وهذا ما قلته وهذا ما قصدته ويحدث ان كثيرين من محترفي تخريب العلاقات واصحاب النوايا السيئة يحرفون الكلام او المعنى والمقصد بوقت هو ليس كذلك".
 
باسيل: هذه ليست عنصرية... اللبنانيون يعملون في الخارج وفقاً لحاجات الدول
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق