بمناسبة عاشوراء ... نداء من السيد حسن نصر الله الى "محبّي أبي عبد الله الحسين"

2018-09-10 | 19:06
views
مشاهدات عالية
بمناسبة عاشوراء ... نداء من السيد حسن نصر الله الى "محبّي أبي عبد الله الحسين"
انتقد الأمين عام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله "ممارسات ينتهجها البعض في مراسم عاشوراء" وصفها بـ"غير اللائقة" و"المسيئة الى الإسلام"، وذلك في كلمة له بمناسبة البدء بإحياء مراسم عاشوراء التي يقيمها الحزب في مجمع "سيد الشهداء" في الضاحية الجنوبية لبيروت.
 
ورفض نصر الله "إدخال بعض السلوكيات في ممارسة عاشوراء الى الساحة اللبنانية"، لافتًا الى أنها "إنها تدخل في باب الشبهة". وانتقد بشدّة لجوء البعض إلى شطب جباه الأطفال بآلات حادّة أثناء إحياء مراسم عاشوراء، معتبرًا أن "هذا السلوك لا يمكن أن يصدّق".
 
وعليه، وجّه الأمين العام لـ"حزب الله" نداء "ليس فقط الى الإخوة في لبنان، وإنما للعالم الإسلامي"، وقال: "يا محبّي أبي عبد الله الحسين، فإن كل ما يحصل في هذا الإحياء سيشاهده العالم كله. ولذلك، أطالب بالهدوء والتأمل والإبتعاد عن كلّ ما يقدم صورة قاسية عنا وعن نبينا". وأضاف: "نحن لا نحقق هدف الحسين، بل نحقق الهدف المقابل، الذي أراد محو الاسلام اذا ما لجأنا الى السلوكيات التي أشرت اليها".
 
الى ذلك، دعا السيد نصر الله إلى "تحصين الساحة اللبنانية، بما هو متعارف عليه في إحياء هذه المناسبة بالطرق التقليدية".
 
كما اعتبر أن "داعش هو أسوأ صورة عن الاسلام"، لافتا الى "استنكار علماء السنة مواقف داعش المسيئة للاسلام".
 
 
 
بمناسبة عاشوراء ... نداء من السيد حسن نصر الله الى "محبّي أبي عبد الله الحسين"
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق