بالصور- دفعة جديدة من النازحين السوريين يغادرون لبنان باتجاه سوريا

2019-10-10 | 03:53
بالصور- دفعة جديدة من النازحين السوريين يغادرون لبنان باتجاه سوريا

انطلقت دفعة جديدة من النازحين السوريين بإشراف جهاز الأمن العام اللبناني باتجاه الاراضي السورية.
فقد تجمع النازحون في باحات حرم معرض رشيد كرامي الدولي بطرابلس حيث توزعوا على باصات الشركة العامة للنقل الداخلي التابعة لوزارة النقل السورية .
وقد عمد عناصر الأمن العام إلى التدقيق في أوراق العائدين الثبوتية كما عملوا على تنظيم تفويجهم على الحافلات السورية .
وكان النازحون قد حضروا باكرا إلى باحات المعرض مصطحبين معهم متاعهم ومقتنياتهم الشخصية .
وكان رئيس فرع معلومات الأمن العام في الشمال العقيد خطار ناصر الدين قد تابع رحلة العودة هذه مذكرا بأن الأمن العام مستمر في مهمته الصعبة لتسهيل مهمة العودة الطوعية للنازحين مؤكدا أن دوائر الأمن العام جاهزة لتقديم كل ما يلزم لتسهيل العودة الطوعية كما الإقامة القانونية في في لبنان مذكرا بان الأمن العام يعمل بالتوازي على التحقق من قانونية عمل السوريين المقيمين في لبنان كما قانونية المؤسسات التي يفتتحونها في مختلف المناطق .
وكان قد سبق عملية العودة تلقيح الأطفال العائدين من قبل مندوبي وزارة الصحة اللبنانية بلقاح شلل الأطفال .
وفي البقاع باشر الأمن العام الإشراف والمتابعة على مغادرة عدد من النازحين السوريين من الراغبين بالعودة طوعا إلى الأراضي السورية، من نقطة التجمع في وادي حميد باتجاه القلمون الغربي الى قرى قارا، الجراجير، يبرود، فليطا، والمعرة.
وبلغ عدد المغادرين من الذين تجمعوا منذ الساعة السادسة في وادي حميد للمغادرة من معبر الزمراني على السلسلة الشرقية عند الحدود اللبنانية السورية بآلياتهم 200 نازح، فيما بلغ عدد المغادرين من معبر القاع عشرة نازحين. وأشرف على عملية المغادرة رئيس شعبة الاستقصاء الرائد علي مظلوم.

 
بالصور- دفعة جديدة من النازحين السوريين يغادرون لبنان باتجاه سوريا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق