"لا إشكال في الحكومة بسبب إيران"

2019-02-11 | 16:01
"لا إشكال في الحكومة بسبب إيران"
أكد المحلّل السياسي غسان جواد لموقع "الجديد" أنّ "زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف للبنان تأتي في إطار التهنئة بتشكيل الحكومة اللبنانية وهي تؤكد وجود أصدقاء لإيران في لبنان".
وقال إنّ "إيران تبدي دائما استعدادها لدعم لبنان"، مشيرا في الوقت عينه إلى أنّ "هناك محاذير أميركية حيال موضوع شراء السلاح الإيراني أو أخذه كهبة من إيران". 
وأضاف أنّ "لبنان يجب أن يشتري السلاح من أينما كان"، و"هناك أمور كثيرة تستطيع إيران أن تساعدنا فيها مثل الدواء والكهرباء". 
ورأى جواد أنّ "إيران هي أحد الأطراف الإقليمية المؤثرة في لبنان وتأثيرها ليس تأثيرا سلبيا ولا يتضارب مع سيادة الدولة وهي تحترم التنوع اللبناني".
وقال: "لدى لبنان حاجات وإيران مستعدة لتلبيتها". 
وردا على سؤال عن موقف الحكومة الجديدة تجاه الدعم الإيراني، قال إنّ "الحكومة الجديدة هي حكومة ائتلافية فيها تناقضات وفيها خلاف حول العلاقة مع إيران، ولا نعلم ما إذا كان مجلس الوزراء سيناقش هذا الدعم بشكل جدي، مع العلم أنهّ في حال جرى التصويت على هذه المسألة في مجلس الوزراء فإنّها لن تنال الأكثرية"، لكنه استبعد أن يكون هناك "مشروع مشكل" مع رئيس الحكومة سعد الحريري حول هذا الموضوع لأنّ ذلك قد يؤدي إلى إشكالات سياسية في البلد".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق