5 أخبار قد يهمك أن تعرفها اليوم

2019-06-11 | 09:55
5 أخبار قد يهمك أن تعرفها اليوم
 

 5 أخبار قد يهمك أن تعرفها اليوم: 



1 - نزار زكا غادر إيران إلى بيروت برفقة ابراهيم

غادر رجل الأعمال اللبناني نزار زكا إيران متجهاً إلى بيروت بصحبة المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، بحسب ما أفادت وكالة رويترز. 



2 - بعد احتجاج عدد من الطلاب أمام وزارة التربية... شهيّب يوضح سبب تأخير استلام طلبات الترشيح: 

كشف وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب أن هناك مجموعة من المدارس الخاصة الوهمية والتجارية عملت من دون الحصول على الترخيص بموجب مرسوم جمهوري، وبالتالي من دون الحصول على المباشرة بالتدريس من جانب وزير التربية، كما انها لم تعلم الوزارة بأسماء التلامذة الموجودين لديها ولم تسلم الوزارة لوائح بأسماء هؤلاء التلامذة، ضمن المهل القانونية المحددة ووفقا للأصول.
وأكد الوزير أنه حفاظا على مصلحة الطلاب ووقف مهزلة المتاجرة بهم من قبل تلك المدارس الوهمية، سيتوجه بطلب إلى مجلس الوزراء عند التحضير للدورة الاستثنائية للامتحانات الرسمية، من أجل أخذ موافقته على ضم هؤلاء التلامذة إلى اللوائح المسموح لها بالترشح للدورة الاستثنائية، بهدف اعطائهم فرصة تفسح لهم في المجال للتقدم إلى هذه الدورة ومتابعة بناء مستقبلهم. 


3- سياسيون وزوجاتهم وأولادهم يتاجرون بالدواء المزوّر!؟

كشفت مصادرُ وزارية ونقابية لصحيفة "الجمهورية"، أنّ بعض السياسيين او زوجاتهم او اولادهم يتاجرون بالدواء المزوّر في بعض المستوصفات اللبنانية التي تظهر الى العلن انّها خيرية امّا في الواقع فهي شيطان أخرس لا يستطيع المواطن إسكاته. كما انّ أدوية محجوزة منذ عشرات السنين لم يُصر الى إتلافها بعد. وكشفت انّ الجمارك ضبطت ملايين الأدوية المزورة، وتسعى وزارة الصحة معها ومع وزارة المالية الى ترحيلها الى الخارج.


4 - استجواب السفير المولى والاستماع الى آدم شمس الدين في قضية تسريب محاضر الخارجية



استجوب قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات مدير الشؤون العربية في وزارة الخارجية السفير علي المولى المشتبه به في قضية تسريب محاضر ديبلوماسية في وزارة الخارجية .
وقد استمرت جلسة الاستجواب نحو ساعة ونصف الساعة قرر بعدها القاضي عويدات ترك المولى رهن التحقيق لقاء سند إقامة .
وقد علمت "الجديد" ان المولى لم يعد المشتبه به الوحيد في هذه القضية بل ان عويدات سيطلب شهدواً آخرين للامتثال امامه والاستماع اليهم وربما قد يكون هناك مشتبه بهم آخرين.
بدوره أكد وكيل المولى المحامي حسن بزي أنه تم تحديد أسبوع لتقديم مذكرة تعليقا على استجواب اليوم، لافتاً الى ان الجو كان ايجابياً وقال لـ"الجديد": الجو ايجابي واثبتنا في التحقيق ان التسريب ممكن ان يتم عبر عدة اشخاص والتسريب سابق على تعيين موكلي بسنوات طويلة ضمن مركزه الحالي ... التسريب محتمل ويبدو ان هناك قناعة في هذا الامر ".

5 - 6 قتلى في حريق في مستشفى للأمراض النفسية في أوكرانيا


 قضى ستة أشخاص في حريق اجتاح مستشفى للأمراض النفسية في مدينة أوديسا الأوكرانية، وفق ما ذكرت السلطات اليوم.
واندلع الحريق في ساعة متأخرة من مساء امس في المبنى المكون من طابق واحد، وفق بيان لجهاز الطوارئ الأوكراني. ولم يتضح بعد سبب الحريق.
واكد البيان ان "ستة أشخاص لقوا حتفهم وأربعة نقلوا إلى المستشفى. ونجا تسعة أشخاص آخرين ولم يتعرضوا لإصابات".
وعبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن "الأسف للمأساة المروعة" ووجه رئيس الوزراء فولوديمير غرويسمان لتشكيل لجنة تحقيق. 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق