مصلحة الأرصاد الجوية: لا صحّة لهذه الشائعات حول الطقس!

2019-01-12 | 20:28
views
مشاهدات عالية
مصلحة الأرصاد الجوية: لا صحّة لهذه الشائعات حول الطقس!
أكدت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، ان "لا صحة للشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي"، مشيرة إلى انها "هي المرجع الرسمي الوحيد المخول اصدار النشرات الجوية المختصة بتقدير أحوال الطقس في لبنان وتسمية العواصف".
وعن الحالة العامة للطقس، أعلنت دائرة التقديرات في المصلحة، في نشرتها المسائية، ان الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان يتأثران اعتبارا من ظهر يوم غد الأحد، بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة مما يؤدي إلى طقس ماطر.
وعن الطقس المتوقع في لبنان خلال الأيام الثلاثة المقبلة، جاء في النشرة:
- الأحد: غائم جزئيا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة فوق الجبال وفي الداخل، كما تنشط الرياح أحيانا. يتحول تدريجيا عند الظهر إلى غائم مع اشتداد في سرعة الرياح تصل إلى 65 كم/س يرتفع معها موج البحر إلى مترين، تتساقط أمطار متفرقة أحيانا تشتد اعتبارا من الفترة المسائية وتكون مترافقة بعواصف رعدية، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس ال 1200 متر.
- الإثنين: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا ومترافقة بعواصف رعدية خاصة خلال الفترة الصباحية، كما تنشط الرياح وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق. يتوقع حدوث انفراجات خلال النهار.
- الثلاثاء: غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، ورياح شديدة تصل سرعتها أحيانا إلى 90 كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية، يرتفع معها موج البحر إلى 5 أمتار. نحذر من خطر تساقط اللوحات الاعلانية. يتحول الطقس تدريجيا خلال الليل إلى غائم مع تساقط أمطار متفرقة تصبح غزيرة ليل الثلاثاء/الأربعاء مع حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما فوق.
 
مصلحة الأرصاد الجوية: لا صحّة لهذه الشائعات حول الطقس!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق