طبخة التعيينات نضجت... وفوز عز الدين بالتزكية على طاولة مجلس الوزراء اليوم

2019-09-12 | 04:00
طبخة التعيينات نضجت... وفوز عز الدين بالتزكية على طاولة مجلس الوزراء اليوم

نضجت طبخة التعيينات، والتزم رئيس الحكومة سعد الحريري قرارَ وضع هذه التعيينات بنداً على جدول الأعمال. وبذلك، ستشهد جلس مجلس الوزراء التي تعقد اليوم في قصر بعبدا، دفعة من التعيينات القضائية، وفق ما اشارت صحيفة "الاخبار".
وتابعت الصحيفة انه وبحسب البند العاشر من جدول الأعمال، ستشمل التعيينات القاضي سهيل عبود رئيساً لمجلس القضاء الأعلى، القاضي غسان عويدات مدعياً عاماً تمييزياً، القاضي فادي الياس رئيساً لمجلس شورى الدولة (يعترض قضاة في "الشورى" على تعيين رئيس للمجلس من القضاء العدلي، ويرون في ذلك قراراً بوضع اليد السياسية على المجلس)، إضافة إلى القاضي خالد العكاري والقاضية جمال محمود رئيسين لغرف في ديوان المحاسبة. كذلك ستُعيَّن القاضية رلى جدايل مديرة عامة لوزارة العدل. ولم يتّضح ما إذا كان سيُعيَّن القاضي محمد بدران رئيساً لديوان المحاسبة في جلسة اليوم أو في جلسة مقبلة.
من جهة أخرى، يعرض وزير الدفاع الياس بو صعب، مشروع المسودة النهائية لاستراتيجية الإدارة المتكاملة للحدود في لبنان، مرفقة بملاحظات الوزارات المعنية.
كذلك تعرض وزارة الداخلية موضوع جواز سحب الترشيح للانتخابات النيابية الفرعية خارج المهلة القانونية، بما يسمح لها بإعلان فوز المرشح حسن عز الدين بالتزكية، بدلاً من إجراء الانتخابات في ظل وجود مرشح واحد وبلا منافس، بعد سحب المحامية بشرى الخليل لترشيحها وتنازلها عن حقها في الطعن بالنتيجة.

 
طبخة التعيينات نضجت... وفوز عز الدين بالتزكية على طاولة مجلس الوزراء اليوم
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق