أول اجتماع للحكومة بعد نيلها الثقة ... تشديد على العمل بوتيرة سريعة وإعداد المشاريع الملحة

2020-02-13 | 12:04
أول اجتماع للحكومة بعد نيلها الثقة ... تشديد على العمل بوتيرة سريعة وإعداد المشاريع الملحة

عقدت الحكومة جلستها الاولى بعد نيلها الثقة في القصر الجمهوري في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي طلب في بدايتها الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي الذين سقطوا في البقاع والأوازعي.
وبعد الجلسة أعلنت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد "ان رئيس الجمهورية هنأ الحكومة على نيلها الثقة واشار الى ضرورة العمل بوتيرة سريعة والبدء بتنفيذ مضمون البيان الوزاري".
وقالت: "تحدث الرئيس عون عن الاجتماع المالي، مشيرا الى انه تناول الازمة المالية والاقتصادية وتم خلاله درس الحلول المطروحة التني ستقر لاحقا". وأشارت الى "ان الرئيس عون طلب من الوزراء المباشرة اعداد مشروع موازنة 2021".
وأوضحت عبد الصمد "ان رئيس الحكومة حسان دياب عرض لابرز ما دار في الاجتماع المالي والخيارات المتاحة، على ان تتم الاستعانة بخبراء لدرس الخيارات ليتخذ مجلس الوزراء الخيار المناسب. وقبل نهاية شباط من المفترض ان تكون القرارات قد اتخذت".
وأشارت الى "ان دياب طلب من الوزراء اعداد ملف يتضمن المشاريع الملحة على ان تكون الملفات جاهزة خلال الاسبوع المقبل".
كما طلب رئيس الحكومة من الوزراء توقيع تعهد بعدم الترشح للانتخابات النيابية في ما لو تمت تحت اشراف الحكومة الحالية، ووقع الوزراء على التعهد، كما وقعوا على التصريح بالاموال المنقولة وغير المنقولة والكشف عن حساباتهم المصرفية في لبنان والخارج. واتخذ قرارا بتعزيز قدرات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا على المداخل البرية والبحرية والجوية للبلاد.

أول اجتماع للحكومة بعد نيلها الثقة ... تشديد على العمل بوتيرة سريعة وإعداد المشاريع الملحة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق