اتحاد نقابات موظفي المصارف: لعدم حضور الموظفين الى مراكز العمل غدا السبت

2020-03-13 | 09:14
اتحاد نقابات موظفي المصارف: لعدم حضور الموظفين الى مراكز العمل غدا السبت
صدر عن المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان البيان الآتي:

"تزايدت الاصابات بوباء كورونا "Corona " في خلال الاسبوع الحالي بكثرة بين مختلف أوساط الشعب اللبناني بالرغم من إرشادات وزارة الصحة بضرورة تقيد المواطنين بالتدابير الاحترازية تفاديا لانتشار الوباء. إن مجلس الاتحاد، من منطلق حرصه على تأمين بيئة عمل سليمة في القطاع المصرفي، يدعو كل الزملاء في المصارف الى عدم الحضور الى مراكز عملهم يوم السبت في 14 آذار 2020 كخطوة أولى في سياق التدابير الواجب اتخاذها في القطاع المصرفي لحماية المستخدمين والعملاء من هذا الوباء المعدي.

في المقابل، يتمنى مجلس الاتحاد على إدارات المصارف التي لم تبادر بعد الى تعقيم مراكزها الرئيسية وفروعها، القيام بعملية التعقيم هذه يومي السبت والأحد في 14 و15 آذار 2020 وبصورة دورية ومستمرة، كما يدعو إدارات المصارف كافة الى تأمين كل المستلزمات المطلوبة من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في جميع المراكز والفروع لحماية الزملاء المستخدمين الذين سيعاودون العمل صباح الاثنين في 16 آذار 2020 بحيث تتأمن أيضا سلامة العملاء التي نحرص عليها جميعا لدى زيارتهم المصارف.

يناشد مجلس الاتحاد إدارات المصارف اتباع التدبير الاستثنائي والمؤقت الذي أوصت به السلطات الرسمية، وأعلنه رئيس مجلس الوزراء بعد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة وباء الكورونا، لجهة اعتماد نظام المداورة بين الموظفين في كل الادارات العامة والمؤسسات العامة واتحاد البلديات والبلديات. فأقل الايمان أن يتساوى اللبنانيون كلهم في السراء والضراء.


أخيرا، إذ يدعو مجلس الاتحاد الى تطبيق الاجراءات الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة في كل المصارف اعتبارا من صباح الاثنين في 16 آذار الجاري، يعول على الاجتماع الذي يتمنى انعقاده مع اللجنة الاجتماعية في الجمعية لمناقشة التدابير الواجب سلوكها من قبل إدارات المصارف من أجل حماية الزملاء المصرفيين والعملاء من مخاطر الاصابة بوباء ال Corona، على ان تلتزم إدارات المصارف بتطبيقها طوال هذه المحنة.

كما يجدد الاتحاد التزامه بواجب السهر على سلامة العاملين في القطاع المصرفي وعملائه، وذلك تحت سقف القانون وشرعة حقوق الإنسان والمواطن.
اتحاد نقابات موظفي المصارف: لعدم حضور الموظفين الى مراكز العمل غدا السبت
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق