فضل الله: اكتشفنا جزراً مالية غير مرتبطة بالبر اللبناني

2019-06-13 | 07:24
فضل الله: اكتشفنا جزراً مالية غير مرتبطة بالبر اللبناني
أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله ، أنهم ماضون ومستمرون في ملف مكافحة الفساد، "إلا أن اهتمامنا اليوم منصب على الموازنة لأهميتها".
وقال فضل الله خلال الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة لرحيل العلامة الشيخ مصطفى قصير العاملي، والذي نظمه مركز الأبحاث والدراسات التربوية، بالتعاون مع المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم، وجمعية المعارف الإسلامية الثقافية: "هذه الموازنة بالنسبة إلينا هي أكبر وأهم ملف مالي في الدولة اللبنانية، لقد اكتشفنا أثناء النقاش في مجلس النواب، جزرا مالية غير مرتبطة بالبر اللبناني، فهي تدير أموالها بنفسها، ونحن لا علم لنا بكيفية وآلية صرفها وتوزيعها، ولا نعرف من يراقبها".
وأشار الى أن "هناك حوالى عشر مؤسسات فيها أموال طائلة، مثل قطاع الاتصالات، مثل المصرف المركزي، مثل الضمان"، معتبرا أن "هذه المجموعة من المؤسسات تضم إمكانات هائلة، وإذا أردنا أن نقوم بإصلاح، واحدة من أهم ملفات مكافحة الفساد والهدر أن نعمل إصلاحا في هذه المؤسسات، بأن تصبح تحت سلطة الحكومة".
ولفت فضل الله الى انهم أرسوا "مبادئ أساسية لن نقبل أن تمس رواتب ذوي الدخل المحدود والمتوسط، والفئات الشعبية والفقيرة ولو بليرة واحدة، وكل ما يمس برواتب المتقاعدين في الدولة اللبنانية من ضريبة على الدخل، فالأمر لا علاقة له بالقيمة المالية، الموضوع له علاقة بالمبادئ التي أرسيناها". وأشار الى أن "هناك جهدا كبيرا يبذل كي لا تمس هذه الفئات، لا بضريبة، ولا بالمس برواتبها، ولا بالمس بمكتسباتها".
كما ذكر أن "المعادلة في المجلس النيابي هي معادلة أصوات، نحن سنحاول جهدنا ألا نمرر مثل هذه الطروحات، ولكن ربما نطرح طرحنا ونسقط في التصويت، وربما يطرح الآخرون طرحا آخر مغايرا لمعادلتنا وينجحون في التصويت، الموضوع يقع على عاتق الكتل النيابية والكتل السياسية التي لديها التزامات، أو لديها مواقف أو لديها توجهات"، معتبرا أن "من يحاسب في النهاية هم الناس في الانتخابات".
وختم النائب فضل الله كلامه بالقول: "نعود إلى ذكرى الراحل العلامة الشيخ مصطفى قصير، وأقول أن مثل هذه الموضوعات كان محط متابعته واهتمامه لأنها كانت من قضايا المجتمع ومن قضايا أهله وناسه وشعبه، وهذا الاهتمام مرده إلى أنه كان يعتبر ذلك جزءا من جهاده وجزءا من مقاومته".
 
فضل الله: اكتشفنا جزراً مالية غير مرتبطة بالبر اللبناني
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق